إعلان

الاتحاد الأوروبي لبريطانيا: لن نعاقبك لأن "البريكسيت" عقابا كافيا

11:01 ص الجمعة 31 مارس 2017

البريكسيت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

قال رئيس المجلس الأوروبى، دونالد توسك، إن الاتحاد الأوروبي لن يُعاقب بريطانيا، لأن الخروج من الاتحاد "البريكسيت" عقابا كفايا، بحسب ما جاء في صحيفة الاندبندنت البريطانية.

وكان توسك قد كتب على حسابه على تويتر تغريدة قال فيها "بعد تسعة أشهر، أوفت المملكة المتحدة بعدها"، ليعلن بها تلقيه الخطاب الذي دشن مفاوضات "البريكست"، من جانب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

وجاءت نبرة الخطاب الذي ألقاه توسك في بروكسل مليئة بالأسف، مؤكدًا أنه "ليس هناك سبب للتظاهر بأن ذلك اليوم كان سعيدًا في بروكسل أو لندن"، بحسب ما ورد في هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

وتناول توسك الأمر من جانب آخر مضئ، قائلًا إن "هناك أيضًا شيئًا مميزًا بشأن البريكست، وهو أنه جعل الـ27 دولة الباقية في الاتحاد الأوروبي أكثر إصرارًا واتحادًا من ذي قبل".

ومن جانبها، قالت ماي أمام مجلس العموم البريطاني، إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "لحظة تاريخية لا يمكن العودة بها للوراء".

وأضافت ماي، في بيان لها أمام مجلس العموم، نقلته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أنها "فرصة فريدة" لصنع مستقبل أكثر إشراقًا للمملكة المتحدة، مضيفة في كلمتها عقب قيام سفير بريطانيا رسميًا بإطلاق العد التنازلي لخروج البلاد من الاتحاد بعد تسليم إخطار رسمي إلى بروكسل بشأن قرار مغادرة الاتحاد.

وكان السفير البريطاني لدى الاتحاد الأوروبي تيم باور، قد سلّم توسك رسالة الإبلاغ، لتنطلق بذلك رسميا آلية الخروج من الاتحاد الاوروبي، ويفتح هذا الإبلاغ فترة مفاوضات من عامين لتحديد سبل الخروج من الاتحاد الأوروبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان