إعلان

ألمانيا تتوقع قدوم مئات الآلاف من اللاجئين الأفارقة هذا العام

01:07 م الخميس 30 مارس 2017

مئات الآلاف من اللاجئين الأفارقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):
أعرب وزير التنمية الألماني جيرد مولر عن توقعاته بزيادة عدد اللاجئين القادمين من أفريقيا إلى إيطاليا عبر البحر المتوسط خلال هذا العام.
وقال مولر في تصريحات لصحيفة "راينيشه بوست" الألمانية في عددها الصادر اليوم، الخميس، إن عدد هؤلاء الأشخاص تزايد خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري.
وأشار إلى أنه عند استنباط نتائج من ذلك، "فقد يصل هذا العام عدد يتراوح بين 300 ألف، و400 ألف شخص إلى إيطاليا".
وأكد الوزير الألماني أن أوروبا بحاجة لنهج جديد في التعامل مع أفريقيا، موضحا أن ذلك يشمل توفير فرصة لدول أفريقية لكسب المال عن طريق توفير وصول كامل إلى الأسواق بأوروبا.
وأوضح قائلا: "إذا بدأنا مع تونس والمغرب والجزائر ومصر مرحلة جديدة للدمج داخل السوق الأوروبية، سيكون ذلك السبيل الأكثر فاعلية لمكافحة أسباب اللجوء".
وكان مولر ووزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين أكدا أمس الأربعاء خلال مؤتمر للحكومة الاتحادية عن أفريقيا ضرورة أن تبذل أوروبا المزيد من الجهود في إفريقيا، وضرورة تعزيز الجهد المشترك لصالح الأمن والسلام والتنمية هناك.
وقال مولر أمس خلال المؤتمر الذي انعقد تحت شعار "الأمن والسلام والتنمية في أفريقيا": "بدون أمن ليس هناك تنمية، وبدون تنمية ليس هناك سلام".

وقالت فون دير لاين: "إنني على قناعة تامة أنه يتعين علينا تعزيز التزامنا كثيراً في المستقبل لصالح القارة المجاورة لنا"، مؤكدة أن استقرار أفريقيا يؤثر على استقرار أوروبا.
وأكدا الوزيران أهمية وضع سياسة أمنية جديدة في إطار عالم متشابك، وأعربا عن تأييدهما لتعزيز الحوار مع الدول الأفريقية.
وقالت فون دير لاين: "سيكون من الخطأ أن يتم القدوم من الخارج والاعتقاد أنه يمكن للمرء تحويل مسار الأمور"، مؤكدة أنه بدون معرفة محلية لن يمكن تحقيق دعم فعال من ألمانيا.
ودعت وزيرة الدفاع الألمانية الشركاء الأوروبيين لتحسين سبل التنسيق بين المساعدات التنموية والسياسة الأمنية، وأكدت أن ذلك يسير في ألمانيا على نحو جيد بالفعل، وقالت: "لا يزال يمكننا أن نصبح أفضل كثيرا في أوروبا".
وأكدت أنه لم يكن ممكنا أن تجدي المهمة العسكرية التي يقوم بها الجيش الألماني في مالي نفعا، إذا لم تكن وزارة التنمية الألمانية تحت قيادة مولر تمضي قدما في مشروعات توفير المياه والكهرباء وشق الطرق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان