إعلان

محامي أمريكي مقرب من نتنياهو: ترامب يؤيد بوضوح قيام دولة فلسطينية

01:29 م الخميس 30 مارس 2017

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:

قال المحامي الأمريكي البارز آلان ديرشوفيتز، إن الرئيس دونالد ترامب تحدث معه "بوضوح" عن حل الدولتين للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، الذي من شانه أن يؤدي إلى قيام دولة فلسطينية مستقلة، وفقا لوكالة "أسوشيتد برس" اليوم الخميس.

وكان ترامب، قد خرج عن السياسة التي تتبناها الولايات المتحدة منذ فترة طويلة عندما امتنع صراحة عن تأييده قيام دولة فلسطينية مستقلة الى جانب إسرائيل، معلنا انه قد يؤيد حل الدولة الواحدة.

وأضاف ديرشوفيتز، المقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قال لراديو الجيش الإسرائيلي الخميس ان ترامب أيد حل الدولتين في محادثة أجراها معه الشهر الجاري.

وقال "كان يتحدث بوضوح عن حل الدولتين. ولم يقترح بأي حال من الأحوال، في حديثه معي على الأقل، حل الدولة الواحدة".

وأضاف ديرشوفيتز أن ترامب كان "حريصا" على التوسط في السلام ويعتقد أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس "حريص" أيضا على التوصل إلى اتفاق.

يأتي ذلك بعد يوم تجديد زعماء الدول العربية تمسكهم بحل الدولتين، دعين إلى "إعادة اطلاق مفاوضات سلام فلسطينية إسرائيلية جادة وفاعلة".

جاء ذلك خلال القمة العربية التي عقدت الأربعاء في منطقة البحر الميت في الأردن.

ودعا البيان الختامي الى "اعادة اطلاق مفاوضات سلام فلسطينية اسرائيلية جادة وفاعلة تنهي الانسداد السياسي وتسير وفق جدول زمني محدد لإنهاء الصراع على اساس حل الدولتين".

وجدد القادة العرب التمسك بمبادرة السلام العربية الصادرة العام 2002 والتي تنص على انسحاب اسرائيل من كامل الاراضي المحتلة حتى حدود العام 1967، مقابل اقامة علاقات طبيعية بينها وبين الدول العربية.

كما طالبوا دول العالم "عدم نقل سفاراتها الى القدس او الاعتراف بها عاصمة لإسرائيل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان