إعلان

صحف إيرانية عن مقتل عبدالله صالح: نهاية تراجيدية لديكتاتور

11:21 ص الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيمان محمود:

لم تخفِ الدولة الإيرانية والصحف التابعة لها، شماتتها في مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، أمس الاثنين، على يد ميليشيات الحوثيين التابعين لها، بشكل بربري، بعد أن حرقوا منزله وسط العاصمة صنعاء، وقتلوا بعض الموالين له في حزب المؤتمر.

وزفّت الصحف الإيرانية سواء الناطقة باللغة العربية أو بالفارسية، اليوم الثلاثاء، نبأ مقتل صالح الذي وصفوه بـ"الديكتاتور"، و"عميل الدولة السعودية"، وكأنه انتصارًا كبيرًا، معتبرين أن اليمن دخل مرحلة جديدة بعد مقتل الرئيس السابق، بحسب ما نقلته وكالة "تسنيم" الإيرانية.

وقُتل الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح، إثر اشتباكات عنيفة يشهدها اليمن منذ أيام، وتصاعدت حدتها أمس، بين القوات الموالية للرئيس السابق ومليشيات الحوثيين التي اشتبكت مع موكب صالح وقَتلت عدد من مرافقيه، بينما يبقى مصير ابنه العميد طارق على عبدالله صالح يشوبه الغموض.

وفيما يلي أبرز عناوين الصحف الإيرانية عن الحادث:

 

الوفاق

الوفاقنشرت صحيفة "الوفاق" الإيرانية، الناطقة باللغة العربية، خبرًا بعنوان "مقتل علي عبدالله صالح والداخلية اليمنية تعلن إجهاض المخطط الفتنوي".

وقالت الصحيفة أن الحوثيون قتلوا صالح عندما كان "يفر هاربًا إلى منطقة تقع تحت سيطرة الإمارات الجوية في مأرب".

وتداولت الصحيفة نبأ "احتفالات في صنعاء إثر أنباء عن مقتل علي عبدالله صالح".

 

كيهان العربي

كيهان-العربي

وفي مانشيت صحيفة "الكهيان العربي"، الناطقة باللغة العربية، قالت إن "اليمن أكثر لُحمة وصمودا بعد مقتل صالح في تصديه للتحالف السعودي".

وفي عنوان آخر كتبت الصحيفة الإيرانية "الشعب الذي أسقط مؤامرة عالمية في ثلاثة أيام قادر على الصمود في التصدي للعدوان ومؤامرته".

 

ابتكار

ابتكار

أما صحيفة "ابتكار" الناطقة باللغة الفارسية، فقد نشرت صورة قديمة للرئيس اليمني السابق، حيث كتبت عليها "نهاية تراجيدية لديكتاتور".

افكار

افكار

صحيفة "أفكار" الناطقة بالفارسية، نشرت صورة قديمة لعبدالله صالح، وقت كان رئيسًا لليمن، وعلى يساره الرئيس الليبي الراحل مُعمر القذافي، وبجوارهما الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

وكتبت الصحيفة على صورة الرؤساء الثلاث السابقين "نهاية المفتن .. علي عبدالله صالح عميل السعودية احترق في نار فتنة صنعاء".

 

جوان

جوان

ونشرت صحيفة "جوان" الناطقة باللغة الفارسية، خبر مقتل عبد الله صالح، والتي نشرت صورته بعد مقتله ووجهه مُغطى بالدماء.

وحمل عنوان الخبر "نهاية خيانة صدام الصغير".

 

اطلاعات

اطلاعات

ونشرت صحيفة "اطّلاعات" الناطقة باللغة الفارسية، صورة لبعض ميليشيات الحوثيين، حيث جعلت المانشيت الرئيسي بعنوان "مقتل علي عبدالله صالح .. دخول حرب اليمن مرحلة جديدة".

ايران

ايران

ونشرت صحيفة "ايران" الناطقة باللغة الفارسية، خبر مقتل الرئيس اليمني السابق والذي حمل عنوان "نهاية السياسي العربي المعقد".

وكتبت الصحيفة في عنوان آخر لم تذكر فيه صراحة ارتكاب الحوثيين لهذه الجريمة قائلة "مقتل علي عبدالله صالح الرئيس اليمني السابق اثناء هجوم مسلح".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان