إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

12:30 ص الجمعة 03 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد – محمد الصباغ:

أبرزت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية تصريحات بنيامين نتنياهو والتي أعلن فيها عدم رغبته في إلغاء الاتفاق النووي مع إيران بل تعديله فقط، وفي صحيفة التايمز البريطانية نجد أن أحد عناوينها أشار إلى أن قطر دفعت الملايين مقابل إدراج اللغة العربية في مناهج المدارس البريطانية، ولفتت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن وعد بلفور الذي مر عليه 100 إلى الآن يقسم الشرق الأوسط.

1 – يديعوت أحرنوت: نتنياهو لا أريد إلغاء الاتفاق النووي

1

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه لن يعمل على الضغط من أجل إلغاء الاتفاق النووي بين القوى العظمى وإيران، ولكن سيطالب بالعمل على تعديل بنود الاتفاقية وتحسينها، بحسب صحيفة يديعوت احرنوت.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- التايمز: قطر تنفق بسخاء لوضع اللغة العربية بالمناهج البريطانية

2

أبرزت صحيفة التايمز موضوع لنيكولا ويلكوك محررة التعليم تحت عنوان "قطر تنفق بلا حساب في سبيل إدخال اللغة العربية ضمن مناهج التعليم في بريطانيا".

وتقول ويلكوك إن قطر تسعى لإعادة تقديم اللغة العربية في بريطانيا على أمل أن تلفت نظر المدارس وأولياء الأمور كلغة ثانية وسط التراجع في تعلم لغات أخرى مثل الألماني والفرنسي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- واشنطن بوست: 100 عام على خطاب مازال يقسم الشرق الأوسط

3

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن وعد بلفور الذي مر عليه 100 إلى الآن يقسم الشرق الأوسط. وذكرت الصحيفة الأمريكية، في تحليل على موقعها الإلكتروني، أن الرسالة التي كتبها اللورد بلفور، في 2 نوفمبر 1917، وأرسلها إلى البارون والتر روتشيلد، أحد الأثرياء اليهود، وزعيم الطائفة اليهودية الإنجليزية، تعبيرا عن رغبة بريطانيا في تأسيس "وطن قومي للشعب اليهود"، ووعد بأن الحكومة البريطانية "ستبذل قصارى جهدها لتحقيق هذه الغاية".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- وول ستريت جورنال: تسريب وثائق جديدة لأسامة بن لادن

4

نشرت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) مجموعة جديدة من وثائق ومقاطع مصورة ومسجلة حصلت عليها أثناء غارة عام 2011، والتي أسفرت عن مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، متضمنة 228 صفحة من يومياته الخاصة.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية -في تقرير نشرته على موقعها الالكتروني اليوم الخميس- عن الوكالة الأمريكية قولها، إنها نشرت 470 ألف إجمالا -إلى جانب يوميات بن لادن الخاصة- وتشمل 79 ألف مقطع مسجل وصور، مع 10 آلاف مقطع مصور تقريبا و18 ألف وثيقة جميعهم باللغة العربية وعلى هيئتهم الأصلية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك: