إعلان

جنرال متقاعد: الجيش البريطاني لا يستطيع مواجهة غزو روسي

08:49 ص الأحد 18 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

حذر ريتشارد بارونز، جنرال بريطاني متقاعد، من أن بريطانيا لن تكون قادرة على حماية نفسها من هجوم جوي روسي واسع، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة البريطانية أصبحت في وضع متدهور ولن تكون قادرة على دفع غزو أجنبي ضخم من روسيا أو أي دولة عظمى في العالم، وفقًا لصحيفة الاندبندنت البريطانية.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، أمس السبت، إلى أن بارونز زعم في المذكرة التي تقدم بها إلى وزير الدفاع قبل تركه منصبه كرئيس لقيادة القوات المشتركة في أبريل الماضي أن بريطانيا لن تكون قادرة على خوض حرب تقليدية لأنها تعتمد على حلفائها بصورة كبيرة جدًا مثل الولايات المتحدة في الماضي.

وجاءت تحذيرات بارونز في في ذات الوقت الذي قررت فيه الحكومة البريطانية زيادة ميزانية الدفاع بقيمة 5 مليارات دولار بحلول عام 2021 والوصول إلى حد الانفاق الدفاعي الذي حدده الناتو بـ2 % من الدخل القومي لبقية العقد.

وقال بارونز في مذكرته إن القوات البريطانية في الداخل أو تلك التي يمكن حشدها لن تكون قادرة على مواجهة هجوم جوي روسي كبير، وفقًا للصحيفة التي أوضحت أن تعليقاته تثير قلق حلفاء بريطانيا في حلف شمال الأطلسي "الناتو".

ولفتت الصحيفة إلى قول جنرال في الجيش الأمريكي في يونيو الماضي إن روسيا لديها قوة عسكرية قادرة على الهيمنة على أوروبا الشرقية.

وتحدث بارونز عن نقاط الضعف التي توجد في الجيش البريطاني مسلطًا الضوء على نقص الزخائر التي يمتلكها سلاح الطيران الملكي البريطاني وسفن البحيرة بسبب اعماد بريطانيا على الدعم الأمريكي بشكل مفرط، مشيرًا إلى أن الطائرات والأسلحة المستخدمة في الحرب ضد الإرهاب تحتاج إلى تحديث وأنه القوات البريطانية تفتقد إلى آلية القيادة والتدريب التي تجعلها مستعدة للدفاع عن الأراضي البريطانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان