إعلان

بعد تسريح طاقم تحريرها.. فوضى عارمة تجتاح فيسبوك بعد ترويجها لمنشورات مُفبركة

12:28 م الثلاثاء 30 أغسطس 2016

فيسبوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رنا أسامة:

بعد مرور أشهر قليلة على كشف النِقاب عن قيام شركة فيسبوك بالاعتماد على العُنصر البشري في تحديد الموضوعات الرائجة على مِنصّتها الاجتماعيّة، قامت الشركة بتسريح طاقم التحرير، مُطلِقة قرار تحديد الموضوعات الأكثر تداولًا في يد خوارزميّاتها، في خطوة وصفتها صحيفة "الجارديان" البريطانيّة بأنها "كارثة".

وكانت فيسبوك قد أعلنت في وقت متأخر من ليلة الجمعة عن تخلّيها عن كامل طاقم التحرير المسؤول عن الموضوعات الرائجة، الأمر الذي تسبّب بدوره في إحداث فوضى عارمة بعد أن دفعت خوارزميات فيسبوك بقصة مُفبركة حول تعرّض الإعلاميّة في محطة فوكس نيوز الأمريكية، "ميجن كيللي"، للفصل من المحطة الإخباريّة جراء خيانتها ودعمها للمُرشّحة هيلاري كلينتون، انتشرت بسرعة الصاروخ على مِنصة التواصل الاجتماعي مُتصدّرة قائمة الموضوعات الرائجة عليها.

1

فيما سارعت الشبكة الاجتماعية إلى حذف المنشور المُفبرك من قسام الموضوعات الرائجة، بعد تلقّيها عدد من الانتقادات اللاذعة.

وحول قرار تسريح طاقم تحرير الموضوعات الرائجة، قالت فيسبوك في بيان إن هذا القرار سيُتيح لها العمل على نطاق أوسع، "هدفنا هو إتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من الأشخاص بأن يُدرجوا في قائمة الموضوعات الرائجة، وهو ما يكون صعبًا حال استمرينا في الاعتماد على العُنصر البشري فقد في تحديد تلك الموضوعات"، هكذا كتب مُمثّل الشركة في منشور.

وأضاف: "قيادة تلك العملية على يد الخوارزميّات سيمنحنا فرصة تغطية موضوعات أكبر، بشكل موضوعي، لتُصبح مُتاحة إلى الناس من جميع أنحاء العالم".

وقال مصدر مُطلّع للصحيفة البريطانية إن فريق تحرير الموضوعات الرائجة تم تسريحه "دون سابِق إنذار"، وتلقّوا أجر خدمتهم لمدة 4 أسابيع.

يُذكر أن تحرير الموضوعات الرائجة وَفقًا لإدارة العُنصر البشري لا الخوارزميّات الفيسبوكيّة، كان يضمن مُراقبة المحتوى بشكل يُجنّب استخدام محتوى مُسيئ أو غير لائق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان