إعلان

الإندبندنت تنشر "بروفايل" لمقاتلي داعش من وثائقهم المسربة

08:17 م الجمعة 22 أبريل 2016

بروفايل مقاتلي داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:
قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن وثائق داعش المسربة كشف متوسط مواصفات مقاتلي داعش الأجانب، مشيرة إلى أن غالبيتهم صغار السن وذوي تعليم عالٍ، لكنهم لا يجيدون أحكام القرآن وقواعد الدين الإسلامي.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الجمعة، إلى أن محللين عسكريين أمريكيين قالوا إنه لا يمكن القول بأن قيمة الوثائق التي حصلوا عليها وأهميتها ليست مبالغ فيها، مشيرة إلى أن تلك الوثائق منحتهم رؤية وتصور لطبيعة مقاتلي داعش الأجانب وخبراتهم.

وذكر مركز مكافحة الإرهاب الأمريكي أن كل الأدلة التي حصل عليها من النسخة الإليكترونية للوثائق كانت حقيقية، مشيرًا إلى أنها كشفت تفاصيل 4.188 من مقاتلي داعش الذين انضموا للتنظيم في عامي 2013 و 2014.

ولفت المركز إلى أن الوثائق تضم أسماء المقاتلين الحقيقية وأسماؤهم الحركية وجنسياتهم وخبراتهم في العمليات الجهادية.

وتابع أن الوثائق تضم تفاصيل عن عملية الانضمام للتنظيم وأسئلة حول التخصص سواءًا كان يفضل العمل كمقاتل أو انتحاري أو مقاتل انتحاري وهو الاختيار الأكثر اختيارًا بين المنضمين للتنظيم.

وكشفت الوثائق أن مقاتلي داعش ينتمون إلى 77 دولة حول العالم غالبيتهم يعرفون أنفسهم بأنهم سعوديون.

ويوجد على القوائم المسربة 26 مقاتل بريطاني و فرنسيون وألمان إضافة إلى وجود أسماء بعض منفذه هجمات باريس في تلك الوثائق.

ومن بين الأسماء التي تم الكشف عنها 57 شخصًا قالوا أنهم كانوا يقيمون في بريطانيا وهم من مزدوجي الجنسية قبل أن يسافروا إلى سوريا.

متوسط تاريخ ميلاد مقاتلي داعش هو عام 1987 إضافة إلى أن متوسط أعمارهم بين 27 و 28.

ولفتت الصحيفة إلى أن مقاتلي داعش الأجانب هم الأعلى تعليمًا حيث تتفاوت درجاتهم العلمية بين شهادات البكالريوس في العلوم والاقتصاد والإنجليزية وعلم النفس، بينما يكون قدرتهم العلمية في علوم الشريعة ليست جيدة.


بروفايل مقاتلي داعش

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان