إعلان

"الاندبندنت" لرئيس وزراء الكويت: "نعتذر لسموك"

06:53 م الأحد 09 أكتوبر 2016

رئيس وزراء الكويت الشيخ ناصر الأحمد الصباح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

اعتذرت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية لرئيس وزراء الكويت، الشيخ ناصر الأحمد الصباح عما وصفته ادعاءات تتضمن تشهيرًا غير مقصود لشخصه، في مقال يتناول علاقة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، بـ7 ديكتاتوريين لهم سجلات من التجاوزات في مجال حقوق الإنسان ببلادهم.

وذكرت الصحيفة أن إدارتها تشعر بالندم وتعتذر بدون تحفظات لرئيس وزراء الكويت، مضيفة: "نعتذر لسموك".

ولفتت الصحيفة في تقرير نشرته، أمس السبت، إلى ما نشرته في 18 أبريل الماضي، تحت عنوان: "عيد ميلاد الملكة وسبعة قادة ديكتاتوريين"، مشيرة إلى أن المقال أشار بالخطأ إلى أن الشيخ ناصر الأحمد الصباح واحد من أكثر الديكتاتوريين المخيفين في العالم وأنه يمتلك سجلاً فقيرًا في مجال حقوق الإنسان.

وحمل المقال، الذي تم نشره في ذلك الوقت "الصباح" مسؤولية انتهاكات لحقوق الإنسان في بلاده، وقارن بين الصباح وقادة ديكتاتوريين مثل روبرت موجابي، وأن ذلك يعني أنه ما كان يجب على الملكة أن تلتقيه.

وقالت الصحيفة في اعتذارها الذي تضمنه المقال: "لم يكن الأمر مجرد خطأ، لكنه كان تشهيرًا بسموك"، مشيرة إلى أنه تسبب في أضرار خطيرة لسمعته عندما شكك في احترامه لحقوق الإنسان.

وتابعت: "كنا نريد الإشارة إلى طرف ثالث ولذلك قمنا بتعديل المقال في اليوم التالي لنشره"، مشيرة إلى أن ما تناوله التقرير قبل التعديل كان بمثابة ادعاءات ليس لها أساس.

وختمت الصحيفة: "نشعر بالندم ونعتذر بلا تحفظ لرئيس وزراء الكويت"، مشيرة إلى أن المقال تم تعديله وإزالة كل ما له علاقة بسموه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان