إعلان

بريطانية تصطحب ابنائها للانضمام لـ"داعش" في سوريا..ثم تريد العودة للوطن

12:06 م الإثنين 24 أغسطس 2015

28F255DE00000578-3207681-ISIS_has_been_releasing_c

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:
ذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية، أن أم لخمسة أطفال وزوجة لمقاتل في تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" من مدينة مانشستر، لا تستطع ترك سوريا بعد اصطحاب ابنائها والسفر إلى هناك.
أوضحت الصحيفة - في تقرير على موقعها الإلكتروني- أن شوكي بيجوم تركت بريطانيا العام الماضي، وتسللت إلى سوريا عبر تركيا، ومع ذلك يقال إنها تحاول اقناع زوجها مفتاح الدين بالعودة إلى موطنهما مرة أخرى.
وأشارت إلى وجود تقارير متضاربة حول وفاة زوجها، وعدم قدرتها على العودة إلى الوطن مرة أخرى.
وفي مقطع فيديو نشرته صحيفة صانداي تايمز، تقول بيجوم إن داعش ليست إسلامية كما تزعم، مشيرة إلى قضائها العشرة أشهر الماضية في مدينة الباب شمال سوريا، حيث علمت الأطفال اللغة الانجليزية.
بحسب بيجوم، فإن غارة لقوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية، هدمت منزلها، مما كسر بداخلها أخر أمل للعيش داخل التنظيم.
ونقلا عن الصانداي تايمز أن بيجوم وبناتها الثلاثة وابنيها، استطاعوا الهرب بمساعدة جماعة منشقة تحارب تنظيم داعش، وتم تسلميهم إلى الجيش السوري الحر، ولكنهم غير قادرين على عبور الحدود التركية.
ولفتت الصحيفة إلى تصريحات الناشط أحمد عبد القادر، المعادي لتنظيم داعش، لصحيفة التليجراف، أنه كان أحد المسئوليين لإخراج عائلة بيجوم من سوريا، وارجاعها إلى بريطانيا مرة أخرى، وقال إنهم يريدون العودة إلى بريطانيا، لأنهم لن يتمكنوا من العيش في تركيا، لأن عناصر التنظيم ستظل تبحث عنهم وتستهدفهم.
ومن جانبه، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية، إن بيجوم وابنائها الخمسة مفقودين في تركيا، ولم يتم العثور عليهم، مشيرا إلى أن السلطات البريطانيا تدعمهم، وأن الشرطة تتباحث وتتشارك في عملية انقاذهم مع السلطات التركية، وقال "الحكومة البريطانية نصحت الجميع بعدم الذهاب إلى سوريا في الوقت الحالي، وأي شخص يسافر إلى هناك لأي سبب من الاسباب، يعرض نفسه للخطر غير معقول".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان