إعلان

ليفني: "المعسكر الصهيوني" لا ينوي الانضمام لحكومة نتنياهو

07:45 م الخميس 16 يوليه 2015

تسيبي ليفني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (أ ش أ):
أعلنت عضو الكنيست الإسرائيلي تسيبي ليفني أن حزب "المعسكر الصهيوني" الذي يقود المعارضة لا ينوي الانضمام للحكومة الحالية برئاسة زعيم حزب الليكود اليميني بنيامين نتنياهو.
وقالت ليفني -في تصريح للإذاعة الإسرائيلية العامة- اليوم الخميس، إنها تحدثت مع رئيس "المعسكر الصهيوني" إسحاق هرتسوج حيث كرر موقفه بأن "المعسكر سيعمل من صفوف المعارضة على دعم موقف الحكومة المناهض للاتفاق النووي مع إيران".
وانتقدت ليفني سياسة نتنياهو إزاء القضية الإيرانية، وقالت إنه رفض بحث تفاصيل الاتفاق المتبلور مع الدول الكبرى وكان يتوقع أن يستجيب المجتمع الدولي لجميع مطالبه.
وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن الرئيس الإسرائيلي رؤوبين ريفلين يقوم بوساطة بين نتنياهو وهرتسوج لتشكيل حكومة وحدة وطنية، ردا على الاتفاق النووي الموقع بين الدول الكبرى وإيران.
وذكرت صحيفة (هآرتس) العبرية نقلا عن مصادر لم تسمها في حزبي "الليكود" و"المعسكر الصهيوني" أن الحزبين بدءا في الأسابيع الأخيرة اتصالات لاستكشاف تشكيل حكومة وحدة وطنية.
وتحظى حكومة نتنياهو بدعم 61 عضوا من أصل 120 عضوا في الكنيست وتضم إضافة إلى الليكود أحزاب اليمين "البيت اليهودي" و"شاس" و"كلنا" و"يهودوت هتوراه".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان