إعلان

أهم 10 لغات في بريطانيا

04:16 م الأحد 12 يوليه 2015

أهم 10 لغات في بريطانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

أوردت صحيفة الاندبندنت البريطانية 10 لغات قالت إنها على قائمة اللغات الأكثر أهمية في المستقبل وفقا لتقرير المجلس البريطاني الذي أوضح أن اللغة العربية تحتل المرتبة الثانية على تلك القائمة.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الأحد، أن اللغة الإسبانية ستصبح اللغة رقم 1 في بريطانيا كلغة ثانية تليها العربية والفرنسية، بينما تأتي الصينية في المرتبة الرابعة تليها الألمانية والبرتغالية.

وتابعت أن اللغة الإيطالية ستأتي في المرتبة رقم 7 والروسية رقم 8، بينما تحتل التركية المرتبة رقم 9 وتأتي اليابانية في المرتبة الأخيرة على قائمة أهم 10 لغات يستخدمها العالم في المستقبل.

وأوضحت الصحيفة أن اللغة الفرنسية ظلت لفترة طويلة مهيمنة على المشهد كلغة ثانية في المدارس البريطانية حتى عام 2004، تلتها الألمانية التي جاءت في المرتبة الثانية بين اللغات الأجنبية في بريطانيا عام 2006 قبل أن تتغلب عليها الإسبانية التي أصبحت تحتل مكانا في 70 جامعة بريطانية مقارنة بـ 60 جامعة تساهم في تعليم الألمانية.

وذكرت الصحيفة أنه في 2010 تم تسليط الضوء على اللغة الصينية كلغة المستقبل عندما طلب من المسؤولين عن التعليم في بريطانيا أن تكون هناك مدرسة واحدة على الأقل لتدريس اللغة الصينية في كل منطقة.

وفي ذات الأثناء شهدت الفترة من 2002 إلى 2012 تنامي استخدام اللغة العربية بصورة مستمرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان