إعلان

"Wu -14".. الصاروخ الصيني "المرعب"

09:19 م الأربعاء 17 يونيو 2015

الصاروخ الصيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

"Wu -14".. رابع صاروخ فائق السرعة تختبره الصين في فترة لم تتخط عاما ونصف في ظل التوتر السائد بينها وبين الولايات المتحدة على خلفية جزر بحر الصين الجنوبي.

وقالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن الصاروخ الصيني الذي تم اختباره تصل سرعته إلى 10 أضعاف سرعة الصوت، مشيرة إلى أن تلك التجربة جاءت ردا بلهجة صينية على الأنشطة العسكرية الأمريكية التي كان آخرها تحليق طائرة أمريكية بدون طيار فوق الجزر الصناعية في بحر الصين الجنوبي.

وأوضحت الصحيفة أن وزارة الدفاع الأمريكية " البنتاجون" أطلقت على المركبة الصينية "wu-14"، مشيرة إلى أن سرعتها 10 أضعاف سرعة الصوت وأن التجربة التي أجرتها الصين الأسبوع الماضي كانت في غرب الصين وأن المركبة الجديدة تميزت بقدر كبير جدا من المناورة.

ونقلت الصحية عن البروفيسير كيزونج المتخصص في العلوم السياسية بجامعة شانجاهاي قوله إن "wu14"ستكون قادرة على اختراق أنظمة الدفاع الصاروخي الأمريكية بصورة تمكن الصين من الحفاظ على سيادة أراضيها بصورة كاملة.

وتابع أن هذا الاختبار لا يتعدى حدود التهديد النووي، مشيرا إلى أن أي من الولايات المتحدة أو الصين لا ترغب في إعلان الحرب على خلفية النزاع على جزر بحر الصين الجنوبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان