إعلان

التايم: لمواجهة الصور المسيئة للنبي أمريكان مسلمين يدعون لرسم كل "محمد" في العالم

03:45 م الخميس 07 مايو 2015

نموذج لأحد الرسومات المشاركة في الحملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

هل تعلم أن اسم "محمد" هو الاسم الأكثر شيوعا في في العالم؟ فكل من في العالم يعرفون العالم أشخاص اسمهم "محمد"، لذلك دعت الناشطة الإسلامية الأمريكية أماني الخطاطبة والمسئولة عن مدونة"MuslimGirl.net" كل الناس لرسم صور لأصدقائهم الذين يحملون اسم محمد، بحسب ما ورد في مجلة التايم الأمريكية.

قالت المجلة في تقرير على موقعها الإلكتروني، أن الهدف من الحملة هو الرد على معرض الفنون لرسم الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم-، والذي نظمته باميلا جيلر، صاحبة مبادرة الدفاع عن الحرية الأمريكية، في جارلاند تكساس مساء الأحد، وهذا ما اعتبره المسلمون سخرية وإساءة لرسولهم، ونتج عنه غضب اثنين من الإسلاميين، والمعروفين باسم التون سيمسون، ونادر الصوفي، واللذان قاما بإطلاق النار على مبني المعرض، فأصيب أحد الحراس، وفي النهاية قتل كل منهما على أيدي الشرطة، وفقا للمجلة.

كما أوضحت أن باميلا جيلر معروفة بكرهها الشديد للإسلام، كما تعتبر المبادرة التي ترأسها مجموعة كراهية للإسلام والمسلمين.

وأشارت المجلة إلى ادانة الخطاطبة لما قام به المسلحون، ووصفته بأنه "فعل لا يغتفر"، وفضلت أن تجيب بمبادرتها على ما يحدث، وقالت "هيا نساعد باميلا برسم محمد".

وكتبت على مدونتها "هناك احتمالات بأننا جميعا نعرف أشخاص يدعون محمد، لذلك هيا نرسمهم، ونكرم التنوع، ونحتفل بالاختلافات الموجودة في الوجوه، ونرفع راية الإنسانية".

وباستخدام هاشتاج "DM2015" على تويتر ينشر المواطنين صور للأشخاص الذين يحملون اسم محمد في حياتهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان