إعلان

تقرير: أمريكا الأسوأ بين الدول المتقدمة في الاهتمام بصحة الأمهات

04:04 م الخميس 07 مايو 2015

أمريكا الأسوأ بين الدول المتقدمة في رعاية الأمهات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هاني سمير:

تواجه امرأة من بين كل 1800 مرأة أمريكية خطر الوفاة بسبب المشاكل الصحية المترتبة على الأمومة، حيث تعد الولايات المتحدة الأمريكية الأسوأ بين الدول المتقدمة في الرعاية الصحية للأمهات، بحسب تقرير نشرته مجلة تايم الأمريكية.

وتضيف تايم أن النساء في أمريكا يواجهون 10 أضعاف مخاطر الموت لأسباب تتعلق بالحمل مقارنة بدول مثل الذي بيلاروسيا وبولندا والنمسا.

 

ووضع تقرير عالمي عن حالة الأمهات في مختلف الدول الولايات المتحدة في المرتبة 33 من 179 دولة شملهم الاستطلاع، متراجعة بذلك مرتبتين عن العام الماضي.

 

وحصلت أمريكا على المرتبة رقم 42 فيما يتعلق بصحة الأطفال، ورقم 61 فيما يتعلق بصحة الأمومة ورقم 89 في الأوضاع السياسية أو مشاركة المرأة في الحكومة المحلية.

 

وأوضح التقرير أن 6.9 طفل أمريكي من كل 1000 طفل يتعرض للموت، مقابل طفل واحد في كل من البوسنة والهرسك وصربيا وسلوفاكيا ومقدونيا.

 

وحول معدل وفيات الرضع، كشف التقرير أن واشنطن الأعلى ضمن 25 عاصمة شملها التقرير.

 

وتابع التقرير أن المراكز العشرة الأولى تشمل النرويج وفنلاندا وأيسلندا والدانمارك والسويد ونيوزلاندا وأسبانيا وألمانيا وأستراليا وبلجيكا.

 

أما المراكز العشرة الأخيرة ضمت -حسب التقرير- هايتي وسيراليون وغينيا بيساو وتشاد وكوت ديفوار وزامبيا ونيجيريا والنيجر ومالي وجمهورية أفريقيا الوسطى وجمهورية الكنغو الديمقراطية والصومال.

.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان