إعلان

داعش تعرض فيديو حرق الكساسبة على شاشات عملاقة للأطفال

12:13 م الخميس 05 فبراير 2015

أحد الأطفال وهم يشاهدون الفيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

  كتبت ـ مروة مصطفى:

قام مقاتلو تنظيم داعش بسوريا والعراق بعرض فيديو حرقهم للطيار الأردني معاذ الكساسبة على شاشات سينما ضخمة للأطفال الصغار، بحيب ماجاء في تقرير نشرته صحيفة ديلي تليجراف البريطانية.

حيث أُذعيت لقطات جديدة يوم أمس لمجموعة من الأطفال تهلل وتهتف، فيما يشاهدون على شاشات كبيرة الهواء الطلق ليلا في مدينة الرقة السورية فيديو احراق الطيار الأردني.

يذكر أن مدينة الرقة تعد عاصمة تنظيم داعش، وهي من أهم المدن التي يسيطر عليها التنظيم في سوريا.

ويتضمن الفيديو الجديد ومدته خمس دقائق، مقابلات مع الأطفال الموجودين وهم يبدون رأيهم في عملية قتل الطيار، بحسب تقرير التليجراف.

وتضيف الصحيفة البريطانية أنه في حين يبدو البعض جادا في رد فعله، إلا أن البعض الآخر – مثل صبي في الثامنة من عمره- يبدو سعيدا ومبتسما وهو يناقش ما شاهده في فيديو الاعدام، حيث يقول "اذا كان الكساسبة هنا، كنت سأشعل فيه النار بنفسي، أنا أريد أن أمسك الطياريين وأحرقهم".

يذكر أن الكساسبة أسر بعد تحطم طائرته أثناء شنها غارة جوية على مدينة الرقة بسوريا، وكثرت الأقاويل والتصريحات بشأن مصيره، وخلال الأيام الماضية طالبت داعش بالأفراج عن الجهادية ساجدة الريشاوي، التي اعتقلت في الأردن عام 2005، مقابل الإفراج عن الطيار الأردني.

 

وجاء هذا الاتفاق في إطار المفاوضات غير المجدية، والمنتهية بالفشل بين الحكومة اليابانية والأردنية وتنظيم داعش، والتي بدأت بمطالبة التنظيم بـ200 مليون دولار فدية من الحكومة اليابانية مقابل الإفراج عن الرهينتين اليابانيتين، لدى التنظيم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان