إعلان

مجلة: أتباع داعش في كل الدول ما عدا " أمريكا"

03:52 م الخميس 19 فبراير 2015

مجلة- أتباع داعش في كل الدول ما عدا أمريكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري: 

قالت مجلة " سليت" الأمريكية إن العديد من الجماعات التي توصف بأنها تابعة لتنظيم " داعش" هي جزء من تلك المنظمة وليست تابعة لها، مشيرة إلى أنهم منتشرون في العديد من دول العالم ماعدا أمريكا.

ولفتت المجلة إلى أن الهجمات الجوية التي نفذتها مصر ضد مواقع " داعش" في ليبيا عقب نشر فيديو إعدام 21 مصري مثلت أكبر رد فعل مصري ضدها إضافة إلى كونها مؤشرا على انتشار الصراع العالمي ضدها وعدم اقتصاره على مراكزها في سوريا والعراق.

وتابعت المجلة أن " داعش" واجهت الكثير من الصعوبات في بعض الأوقات لكنها سيطرة على مدينة " درنا" بالقرب من الحدود المصرية.

وأوضحت المجلة أن هناك العديد من الدول التي يعتقد أن تمثل معابر طرق بالنسبة لـ " داعش": 

ـ مصر: 

قبل تنفيذها هجمات ليبيا أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أنه يدير معارك مع الجماعات الموالية لـ " داعش" في شبه جزيرة سيناء التي أعلنت عن وجودها فيما أطلقت عليه " ولاية سيناء"، مشيرة إلى أن تلك الجماعة قتلت 32 جندي في هجوم على معسكراتهم هناك.

ـ الجزائر: 

نوهت الصحيفة إلى أن منظمة " جند الخليفة" في الجزائر التي انشقت عن تنظيم القاعدة أعلنت ولائها لـ " داعش" والتي احتلت عناوين الصحف العالمية عندما قطعت رأس الرهينة الفرنسي في سبتمبر الماضي.

ـ الأردن: 

ذكرت الصحيفة أن دعم " داعش" يتركز في المناطق الجنوبية من الأردن وفي القرى التي تمتلك حدودا مشتركة مع العراق وسوريا، لكنها أشارت أن " داعش" ربما تكون قد ارتكبت خطأ بحرقها الطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي انتقص من نصيب المتعاطفين معها.

ـ لبنان: 

لا تمتلك " داعش" أي من المقاطعات في لبنان التي أصبح اللاجئون السوريون يمثلون ربع سكانها لكنه تم إلقاء اللوم عليها في عدد من الهجمات التي تم تنفيذها في بعض المدن اللبنانية.

ـ اليمن: 

نقلت الصحيفة عن مسؤولين يمنيين أن الصراع اليمني يمثل غطاء لـ " داعش".

ـ السعودية: 

على الرغم من إلقاء البعض باللوم على المملكة العربية السعودية واتهامها بتمويل التنظيم إلا أن الملك السعودي نفسه تعرض لتهديدات من " داعش" وهو ما تلاه ضبط خلية تابعة لها الصيف الماضي.

ـ أفغانستان وباكستان: 

أعلن العديد من قادة طالبان السابقين ولائهم لـ " داعش" وقامت الولايات المتحدة بتنفيذ اول ضربة جوية ضد أحد مواقعهم الشهر الماضي.

ـ جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق: 

يعتقد أن العديد من الأوزباكستانيين والطاجيك والروس ضمن مقاتلي " داعش" وقد أعلن عدد من الجماعات في شمال القوقاز ولاءهم لها.

ـ جنوب شرق آسيا: 

أعلنت العديد من الجماعات في إندونيسيا وماليزيا ولائهم لـ " داعش".

ـ داعش في دول أخرى:

نفذ الموالون لـ " داعش" هجمات في كندا وأستراليا وفرنسا وبلجيكا وأسبانيا وألمانيا إضافة إلى الصين التي يعتقد أن 100 من مواطنيها على الأقل يقاتلون ضمن صفوف " داعش".

ولفتت الصحيفة إلى أن الهند هي الأخرى باتت محل أنظار الإعلام الذي تحدث عن وجود عناصر " داعش" بها لكنها أشارت إلى أنه على الرغم من حديث الأمريكيين كثيرا عن وجود أعضاء " داعش في أمريكا إلا أنه لا يوجد دليل لتأكيد ذلك على أية حال.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان