إعلان

كيري: يمكننا هزيمة "داعش" في غضون شهور من انتقال سياسي بسوريا

03:32 م الخميس 03 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بلجراد - (أ ش أ): 

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم الخميس إنه يمكن هزيمة تنظيم "داعش" في غضون شهور من وقف إطلاق نار بين الحكومة السورية والمعارضين المعتدلين وبدء عملية انتقال سياسي، داعيا دول العالم للعمل معا وراء استراتيجية السلام التي جرى مؤخرا الحديث بشأنها بين الولايات المتحدة وروسيا ودول أخرى.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي -في كلمته خلال مؤتمر الأمن الأوروبي بصربيا بحسب شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية- أن القصف جوي لن يكون كافيا لمواجهة التنظيم الإرهابي، حيث تتطلب الحملة الجوية مشاركة قوات برية عربية وسورية أيضا.

وأوضح أن الانتقال السياسي داخل سوريا سيكون بمثابة هبة للجميع، حيث سيسمح بالتخلص من تنظيم "داعش" في غضون شهور.

ويتزعم كيري الجهود الدولية للتوصل إلى وقف القتال بين حكومة الرئيس السوري بشار الأسد وقوات المعارضة المعتدلة، والبدء في عملية الانتقال السياسي بمشاركة أفراد من الجانبين.

ويسود الاعتقاد بأن إقرار السلام بين الحكومة السورية والمعتدلين من شأنه أن يسمح للمجتمع الدولي بتركيز الجهود العسكرية حصرا على هزيمة "داعش" وتنظيم القاعدة في سوريا (جبهة النصرة) والجماعات المتطرفة الأخرى.

فيما يأمل دبلوماسيون أن تبدأ مناقشات مباشرة بين الحكومة السورية والمعارضة في الأسابيع القليلة المقبلة.

والتقى كيري على هامش مؤتمر الأمن والتعاون في العاصمة الصربية بلجراد مع نظيره الروسي سيرجي لافروف في محاولة منه لتهدئة التوترات التي نشبت في أعقاب قيام تركيا بإسقاط مروحية روسية الشهر الماضي.

ومن المقرر أن يلتقي لافروف أيضا في بلجراد نظيره التركي مولود جاويش أوغلو.

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان