إعلان

الشيعة يتذكرون الحسين بالدم (صور)

12:50 م الأحد 25 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

اجتمع حشد كبير من الشيعة في مدينة كربلاء بالعراق يوم السبت، يصرخون ويبكون ويضربون أنفسهم وصدورهم بالسواطير والمطارق الحديدية، في ذكرى مقتل الحسين حفيد النبي محمد، بحسب ما ورد في وكالة الأنباء الفرنسية. 

نشرت الوكالة مجموعة من الصور من تصوير حيد حمداني، للتجمع الشيعي في يوم عاشوراء أثناء تجمعهم في باكستان وبنجلاديش، وفي شمال العراق، حيث خشت السلطات العام الماضي مما قد تسببه تلك الطقوس في إثارة المشاكل الأمنية.

تجمع الشيعة تحت القبة الذهبية في ضريح الإمام الحسين في كربلاء، وأمسك محبوه بالمناديل الورقية وارتفعت أصوات الصراخ، وازداد البكاء كلما سمعوا عن مقتل الحسين، حتى الإمام بكى مرارا وتكرارا حتى كادت دموعه أن تخنقه، عندما غنى في مدح الحسين، الذي قُتل عام 680 ميلادي. 

وذكرت الوكالة أن الشيعة يسافرون من إيران وغيرها من الدول سنويا، لزيادة الضريح، والذي يبعد حوالي 80 كليو متر عن جنوب غرب بغداد، والملايين في جميع أنحاء العالم مثل لبنان وجنوب أسيا يمارسون نفس الطقوس في أوطانهم، والتي تشمل جلد أنفسهم، فهناك من فهناك من يضربون ظهورهم بالسلاسل الحديدية، ويجرحون رؤوسهم بالسيوف، حتى تغطى الدماء جلبابيهم البيضاء.

وقال خلف رحيمة، قائد كبير في الجيش في مؤتمر صحفي يوم الجمعة، إن أجهزة الأمن وضعت خطط أمنية لحماية الشيعة، حيث نشروا حوالي 20 ألف فرد من قوات الأمن في مناطق تجمعهم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان