إعلان

مصادر سورية: 320 مقاتلا جديدا انضموا الأحد إلى تنظيم ''الدولة الإسلامية''

09:49 ص الإثنين 25 أغسطس 2014

320 مقاتلا جديدا انضموا إلى تنظيم الدولة الإسلامية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:

قالت مصادر سورية إن ما لا يقل عن 320 من مقاتلي الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية قد انضموا الأحد إلى صفوف تنظيم ''الدولة الإسلامية''.

وقالت المصادر للمرصد السوري لحقوق الإنسان إن المقاتلين الجدد بايعوا ''الدولة الإسلامية'' في مكتب ديوان العشائر بمدينة الباب.

ووفقا للمصادر فإن المبايعين الجدد من محافظتي حلب وإدلب.

وكان المرصد ومقره بريطانيا ويعتمد على شبكة واسعة من النشطاء في مختلف أنحاء سوريا قد قال في 19 أغسطس الجاري أن نحو 6300 مقاتلاً انضموا إلى معسكرات التدريب لتنظيم الدولة الإسلامية، في محافظتي حلب والرقة، خلال شهر يوليو الماضي.

ووفقا للمرصد فإن نحو 5 آلاف من المنضمين للدولة الإسلامية في يوليو يحملون الجنسية السورية بينهم نحو 800 مقاتل كانوا في صفوف الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام)، والبقية هم متطوعون جدد في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية.

وهناك أيضا نحو 1300 يحملون جنسيات عربية وأوروبية وقوقازية وشرق آسيوية وصينية ومقاتلون كرد، من ضمنهم نحو 1100 مقاتل، دخلوا إلى سوريا مؤخراً وغالبيتهم الساحقة دخلوا عبر الأراضي التركية، فيما انضم المقاتلون الـ 200 المتبقين، بعد تركهم لجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وفصائل مقاتلة وفصائل إسلامية أخرى، بحسب المرصد.

ويقول المرصد إن المقاتل السوري الأعزب يتلقى راتبا قدره 400 دولار في الشهر، أم المقاتل السوري المتزوج فيتلقى مبلغاً قدره 50 دولاراً عن كل طفل، و100 دولار عن كل زوجة، إضافة للراتب الشهري الأساسي '' 400 دولار''.

ويضيف المرصد أن الدولة الإسلامية توفر مسكن للمقاتل المتزوج إذا لم يكن يملك مكاناً للسكن، بالإضافة لتأمين وقود لسيارته من محطات الوقود التي يديرها تنظيم الدولة الإسلامية، ووقود للتدفئة.

في حين يحصل المقاتل من جنسيات غير سورية، على نفس الراتب والإضافات والتعويضات، بالإضافة لبدل ''هجرة'' مقداره 400 دولار شهرياً.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان