إعلان

هآرتس: الجهاديون اليهود خطر علي إسرائيل

04:36 م الجمعة 15 أغسطس 2014

الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة ''هآرتس'' الإسرائيلية إنه يجب أن التوقف عن السماع للجهاديين اليهود، مشيرة إلي أنهم يمثلون خطرا علي إسرائيل علي المدي البعيد.

وأضافت الصحيفة، في تقرير نشر على موقعها الالكتروني مساء الخميس، أن أولئك الذين يتحدثون دوما عن أن إسرائيل علي حق، وأن أنظار العالم لا تصل إليها هم في الحقيقة لا يخدمون مصلحة إسرائيل.

وأوضحت أن العديد من الكتاب البريطانيين والأمريكيين اتهموا عدد من المنظمات الداعمة لإسرائيل بعمل '' غسيل مخ'' للشباب اليهود، مشيرة إلي أنهم يختلفون عن الجهاديين المسلمين الذين يذهبون للقتال مع داعش في سوريا أو العراق.

وقالت الصحيفة إنه في حين أن الحكومات الغربية أبدت قلقها من عودة الجهاديين المسلمين بما يمثلونه من تهديد، فإنها لم تتخذ نفس الخطوة تجاه أقرانهم من المتطوعين اليهود الذين يخدمون في الجيش الإسرائيلي.

الجهاديون اليهود علي الإنترنت

ولفتت الصحيفة إلي أن العديد من اليهود باتوا يستخدمون الإنترنت لدعم التغطية الصحفية التي يقدمها بعض الصحفيين عن الحرب في غزة.

''الديرش ويتز'' الطامحين

قالت الصحيفة إنهم مجموعة أكثر انتقائية من اليهود الجهاديين الذين جاؤوا إلى الصدارة في الحرب القانونية، مشيرة إلي أنهم مصدر قلق لأنهم جهاديون بدرجات قانونية وهم يعملون حاليا بطريقة غير تنظيمية للدفاع عن إسرائيل ضد جرائم الحرب التي من المؤكد أنها لن توجه ضد إسرائيل علي أي حال.

وأضافت الصحيفة، هذا النوع من الجهاديين اليهود ربما يمثل الضرر الأكبر لإسرائيل علي المدي البعيد.

ولفتت الصحيفة إلي أن صباح الاثنين الماضي وصلت إلي مطار بن جوريون طائرة محملة بـ 338 من المهاجرين اليهود، مشيرة إلي أن من بينهم 108 شاب وشابة سوف يلتحقون بالجيش الإسرائيلي خلال أسابيع.

وأضافت الصحيفة، أنه في ظل المشاعر الوطنية التي تجتاح إسرائيل في ظل الحرب التي تخوضها علي غزة، يجب أن نسأل، هل باتت الحرب هي المرحلة الأولي في حياة المهاجرين الجدد إلي إسرائيل، وتساءلت: ''هل سيستمر الجيش الإسرائيلي في منح رتبه العسكرية لشباب اليهود، الذين لم يخططوا لأن يكونوا مواطنين يقضون حياتهم في إسرائيل؟''.

وختمت الصحيفة تقريرها، إن الوسيلة الوحيدة أمام إسرائيل لتصبح دولة ديمقراطية حقيقية هي وجود نظام شرعي وإعلام حر، مشيرة إلي أنها يجب ألا تسمع لأقوال الجهاديين الذين يحاولون إقناعنا دوما بأننا علي صواب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان