إعلان

جيروزليم بوست: فيسبوك يدل الفلسطينيين على كيفية مواجهة القوات الإسرائيلية

09:34 م الجمعة 04 يوليو 2014

القوات الإسرائيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة محفوظ:

قالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، إن وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وغيرها تساعد المتظاهرين الفلسطينيين على مواجهة قوات الأمن الإسرائيلية.

أوضحت الصحيفة أن صفحات الفيسبوك تمد المتظاهرين الغاضبين بإرشادات لحماية أنفسهم أثناء الاشتباك مع القوات الإسرائيلية التي تصد مسيراتهم الاحتجاجية، وتزودهم بالنصائح والصور اللازمة لشرح كيفية حماية أنفسهم خلال التظاهرات.

أشارت الصحيفة إلى المعلومات التي ينشرها الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حول كيفية التعامل مع قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للتظاهرات الفلسطينية.

وعن تلك الصفحات، ذكرت الصحيفة صفحة ''اللجنة الشعبية لمواجهة الاحتلال''، وهي صفحة أنشأها عددا من الفلسطينيين لتوجيه نظرائهم من المتظاهرين لكيفية حماية أنفسهم خلال الاشتباك مع القوات الإسرائيلية.

وقالت الصحفة إن الصفحة نصحت متابعيها ''بجمع أكبر عدد من الأحجار، والزجاج لمواجهة قوات الاحتلال''، كما نصحت بشراء البصل لمواجهة الغازات الخانقة من القنابل المسيلة للدموع.

ونصحت الصفحة أيضاً المتظاهرين أن ''يتحركوا في مجاميع كبيرة، وأن قوموا بتمشيط المنطقة قبل بدء التظاهر بها لمعرفة كيفية الهرب منها في حال هجمت قوات الأمن الإسرائيلية''، حسبما أفادت الصحيفة''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان