إعلان

جندي إسرائيلي يتفاخر بتصويب بندقيته على طفل فلسطيني (صورة)

01:38 م الإثنين 21 يوليه 2014

جندي إسرائيلي يفاخر بتصويب بندقيته على طفل فلسطيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة محفوظ:

نشر جندي إسرائيلي صورة تظهر استهدافه لطفل فلسطيني بالرأس عبر فوهة رشاشه على موقع انستجرام لتبادل الصور مما تسبب في حالة غضب بين أوساط مواقع التواصل الاجتماعي، وأنصار القضية الفلسطينية بالمجتمع الدولي، وحوله للتحقيق بالوحدة العسكرية التي يؤدي خدمته بها بجيش الدفاع الإسرائيلي.

وذكرت صحيفة جارديان البريطانية أن مور أوسروفسكي، 20 عاماً، هو قناص بالجيش الإسرائيلي، وقام بتصوير الطفل وهو غير منتبهة، عبر فوهة رشاشه، حيث ظهرت معالم المدينة العربية وسهلت في معرفة هوية مور لاحقاً ومكان خدمته، وأدت للتحقيق معه لاحقاً.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي "إن أفعال مور لا تنم عن مبادئ الجيش الإسرائيلي"، وأكد أن مور سيتعرض للتحقيق.

وأثناء سير عملية التحقيقات معه، قال مور إنه "لم يلتقط تلك الصورة بنفسه، بل أنه وجدها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي فقام برفعها على انستجرام.

وتسببت الصورة الملتقطة للطفل في جلب الكثير من الانتقادات من المواقع الفلسطينية، وجمعيات حقوق الإنسان بفلسطين وإسرائيل، حسبما ذكرت الصحيفة.

وأوضحت الصحيفة أيضاً أن واقعة سابقة مشابهة تسببت في حبس جندي إسرائيلي أربعة عشر يوماً بعد أن التقط مجموعة من الصور لنفسه متفاخراً بجانب مواطن فلسطيني معصوب اليدين والعينين، وقام بنشرها على فيسبوك، "بالرغم من تغاضي السلطات الإسرائيلية عن محاسبة أصحاب الأفعال المشابهة منذ سنوات قليلة مضت"، وإسقاط التهم التي وجهت إليهم بذلك الوقت، حسب الصحيفة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان