إعلان

ديلي بيست: أفضل طريقة لمعاقبة بوتين هي حرمانه من كأس العالم

01:51 م الإثنين 21 يوليو 2014

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

بعد حادث إسقاط الطائرة الماليزية فوق الأراضي الأوكرانية، أكد موقع ديلي بيست الأمريكي ضرورة اجبار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على دفع ثمن ما يقوم به من "تسلط"، بحسب تعبيره.

ويتهم الغرب الموالين لروسيا بإسقاط الطائرة التي كانت تحمل على متنها 298 راكبا قتلوا جميعا، وهو ما ينفيه الانفصاليون وحملوا الحكومة الأوكرانية في كييف مسؤولية إسقاط الطارئة التي كانت في طريقها من أمستردام إلى كوالامبور.

فتساءل الموقع في تقرير له عن العقاب المناسب الذي يجب أن تفرضه دول العالم على روسيا، بعد قيامها بأسقاط الطائرة الماليزية، على شرق أوكرانيا، مما أسفر عن مقتل جميع الركاب وطاقم العمل.

وبحسب الصحيفة، فإن الطائرة تم تدميرها بصاروخ أرض جو نابع من روسيا، أو عن طريق صاروخ أطلقه الانفصاليين الأوكرانيين المدعومين من روسيا، أو من قبل الجيش الروسي.

وأشار الموقع إلى أن في كل تلك الحالات، فأن روسيا يجب أن تتحمل المسئولية الكاملة، ويجب معاقبتها عقاب شديد جدا، موضحة أن العقاب يجب أن يطبق على الحكومة وليس الشعب الروسي الذي لم يتقرف أي خطأ.

ووجد الموقع أن أفضل طريقة لمعاقبة بوتين، الذي تسبب بطريقة أو بأخرى بقتل 300 شخص، من بينهم 189 من الهولنديين، وكسر غروره الشديد واعتزازه بنفسه المبالغ فيه، هي حرمان روسيا من استضافة كأس العالم عام 2018.

وأكد الموقع أن سقوط الطائرة الماليزية ووفاة الكثير من المواطنين الأبرياء بها، والذين كان أغلبهم هولنديين، على يد بوتين ورجاله، يجعل استضافة هولندا لكأس العالم، قرار حكيم وعادل يجب تنفيذه.

ولفت إلى أن الهولنديين على عكس روسيا، مجتمع محب لكرة القدم، ويعتبرها من أهم الرياضات الأساسية، كما أنه مجتمع ديموقراطي منفتح، ونموذج للدولة المدنية.

وطالب ديلي بيست سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، باتخاذ موقف أخلاقي، ومنع روسيا من استضافة كأس العالم، مؤكدة على أنه ليس هناك أي عقوبات قد تفرض على الفيفا، بعد قيامها بذلك.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان