إعلان

التلاوي: حادث فتاة التحرير يهدف لقتل فرحة النساء بنجاح السيسي

11:54 م الأربعاء 11 يونيو 2014

ميرفت التلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

أدانت ميرفت التلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة، حادث التحرش بفتاة التحرير ''المأسوي'' –حسب وصفها- وحملت منافسي السيسي مسؤولية تضخيم الحدث- بحسب صحيفة الجارديان البريطانية.

وقالت التلاوي إن الحادث تم تناوله كجريمة سياسية بهدف قتل فرحة النساء بنجاح خارطة الطريق التي جاءت بالسيسي إلى السلطة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة المصرية تسعى لاتخاذ إجراءات قانونية عقابية ضد شبكة تليفزيون ''الجزيرة'' على خلفية تغطيتها لتلك الحادثة، لافتة إلى أن مراسلوها لديهم انتماءات سياسية هدفها تشويه صورة السيسي ونساء مصر.

وذكرت الجارديان إن الرئيس عبد الفتاح السيسي زار السيدة التي تعرضت للتحرش فى ميدان التحرير أثناء الاحتفال بتنصيبه، مشيرة إلى قوله: ''شرفنا تعرض للانتهاك في الشارع، ولن نسمح بتكرار الحادثة ولو مرة واحدة''.

وقالت الصحيفة إن زيارة السيسي للسيدة في المستشفى جاءت بعد مطالبته وزير الداخلية بوضع قضية التحرش الجنسي بالنساء على رأس أولويات العمل الشرطي.

ولفتت الصحيفة إلى أنه منذ نشر صور واقعة التحرش شهدت مصر غضبا شديدًا ومناقشات حادة حول قضية التحرش الجنسي والعنف ضد النساء الذي تم تجريمه لأول مرة في مصر الخميس الماضي.

وأوضحت الصحيفة أن موقف السيسي من قضايا النساء كان إيجابيا وهو ما انعكس في تعليقه على واقعة كشف العذرية لإحدى الفتيات التي جرت في 2012 من قبل جنود بالجيش.

وأشارت الصحيفة إلى أن مؤسسات الدولة تناولت القضية في نقاشات متتالية للتوصل إلى الأسباب الثقافية التي أدت إلى تفاقم تلك الظاهرة مقارنة بالماضي.

وبحسب الصحيفة فإن الأبحاث التي أجرتها الأمم المتحدة قبل الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي كشفت أن 99% من نساء مصر تعرضن للتحرش، مشيرة إلى أنه تم توثيق 250 حالة تحرش في ميدان التحرير منذ عام 2011، وأن 80 منها كانت يوم 30 يونيو الماضي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان