إعلان

لوموند: مصر في حرب مع إمبراطورية ''الجزيرة''

12:26 م الجمعة 07 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

نشرت صحيفة ''لوموند'' الفرنسية الأربعاء تقريرا بعنوان ''السلطات المصرية في حرب مع الجزيرة''، ألقت فيه الصحيفة الضوء على اتهام عدد من صحفيي الجزيرة العاملين في مصر بالانتماء الى ''جماعة إرهابية''، والمساس بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، ونشر أخبار كاذبة كانت ستؤدي بالبلاد إلى حرب أهلية.

وأضافت الصحيفة، أن هذه الملاحقات القضائية هي حلقة جديدة في الحرب التي تشنها السلطات المصرية ضد إمبراطورية قطر السمعية والبصرية ''الجزيرة'' على حد وصف الصحيفة.

وتذكر ''لو موند'' أن قطر وقفت الى جانب الإخوان بعد سقوط مبارك ودعمت حركات الربيع العربي بشكل عام، وأن الجزيرة كانت تتبع أجندة مالكها القطري فوقفت بدورها الى جانب الإسلام السياسي ودعمته اعلاميا.

وتنقل الصحيفة عن الادعاء العام المصري قوله بان العاملين في الجزيرة الذين ستتم محاكمتهم بتهمة الانتماء لـ''جماعة ارهابية'' اعترفوا بالانتماء إلى الاخوان المسلمين، وبث تقارير تؤدي الى تشويه صورة مصر في الخارج، لخدمة التنظيم الدولي للإخوان.

وتنوه الصحيفة أن الجزيرة نددت باعتقال صحفيين لها، وقالت بان هذا الفعل يعد اهانة لحرية التعبير وأن من حق الصحفي ان يقدم جوانب مختلفة من الاحداث للناس من اجل معرفة ما يحدث.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان