إعلان

كوريا الجنوبية تدين تفجير طابا وتؤكد المشاركة للقضاء على ''الإرهاب''

12:05 م الإثنين 17 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:

أدانت كوريا الجنوبية، الاثنين، التفجير ''الإرهابي'' الذي استهدف حافلة سياحية تقل كوريين جنوبيين، بالقرب من منفذ طابا الحدودي جنوب سيناء في مصر، مؤكدة مشاركة المجتمع الدولي في سعيه للقضاء على ''الإرهاب''.

وقُتل ثلاثة سياح من كوريا الجنوبية وسائق مصري وجُرح أكثر من 20 أخرين في تفجير استهدف حافلتهم قرب منتجع طابا في جنوب سيناء.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) الاثنين عن وزارة الخارجية الكورية الجنوبية قولها في بيان ''نشعر بالاستياء والصدمة البالغة جراء التفجير الذي استهدف حافلة سياحية كان في داخلها مواطنونا، بالقرب من طابا الحدودية في شبه جزيرة سيناء في مصر''.

وعبرت الخارجية الكورية عن الإدانة الشديدة للتفجير، وتقدمت بخالص تعازيها لأسر الضحايا، واعدة بتقديم كل الدعم الممكن.

وقال البيان ''سنشارك في مساعي المجتمع الدولي للقضاء على العمليات الإرهابية بصورة إيجابية، على أساس مبدأ ان العملية الإرهابية هي من الجرائم ضد الإنسانية ولا مبرر لها ولا بد من استئصالها بأي حال من الأحوال''.

وأشار البيان إلى ''ان الحكومة الكورية الجنوبية تقدر ما قامت به مصر وإسرائيل لنقل الضحايا وعلاج المصابين بكل سرعة، ومن أجل معرفة ملابسات الحادث ودوافعه ستتعاون مع الحكومة المصرية والمجتمع الدولي''.

وكان نبيل فهمي، وزير الخارجي، أجرى، الأحد، اتصالا هاتفياً بنظيره الكوري الجنوبي يون بيونج سي، حيثُ قدم له خلال الاتصال خالص تعازى حُكومة وشعب مصر في ضحايا ''الحادث الإرهابي الغاشم'' الذى تعرضت له حافلة سياحية في طابا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان