إعلان

صحف فرنسية: الارهاب يتجدد في سيناء بعد أشهر من الإطاحة بمرسي

02:05 م الإثنين 17 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

قالت صحيفة ''لوموند'' الفرنسية تعليقاً على خبر استهداف سياح كوريين في طابا أمس ومقتل عدد منهم وسائق الحافلة التي كانت تقلهم، إن العنف والارهاب آخذ في التجدد والازدياد في سيناء بعد الاطاحة بالرئيس محمد مرسي.

وتضيف الصحيفة بأن العمليات الارهابية بدأت في استهداف الجيش والشرطة هناك إلا أنها ولأول مرة تستهدف الأجانب، وتصف الصحيفة الوضع في سيناء على أنه ''مأساة''.

أما صحيفة ''لو بوة'' فعلقت على الخبر بالقول إن هجوم الأحد قد يدفع باقتصاد مصر إلى الهاوية، فالمكان الذي استهدف فيه السياح يعد مهجورا منذ الثورة ضد حسني مبارك عام 2011، وأضافت بأن السياحة في البحر الأحمر ستتضرر كثيرا بسبب هذا الحادث المؤلم.

وتكمل الصحيفة بأن الوضع الأمني في مصر تدهور بشكل كبير منذ اطاحة المشير السيسي بمرسي، حيث تم بعد ذلك قمع جماعة الإخوان المسلمين واعتقال قادتها.

وتشير الصحيفة إلى أن التفجيرات والهجمات على الجيش والشرطة قد زادت في القاهرة وغيرها من المحافظات المصرية بعد 3 يوليو، وتبنت أنصار بيت المقدس، وهي جماعة تتبع تنظيم القاعدة، معظم هذه الهجمات.

وأوضحت صحيفة ''لو باريزيان'' رد وزارة الخارجية الكورية على الحادث والتي علقت بالقول بأنها مصدومة وغاضبة من استهداف رعاياها، وأكملت بأن لا شيء يبرر الارهاب ويجب أن يتم منع هذه الأعمال اللا إنسانية واللا أخلاقية بأي شكل من الأشكال.

وكان بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة الكوري الأصل قد أدان الهجوم بشدة- بحسب الصحيفة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان