إعلان

صحيفة بلجيكية: السوريون في حمص يأكلون القطط

03:14 م الأحد 16 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:
قالت صحيفة ''لا ليبر'' البلجيكية إن السوريون في حمص عاشوا أوقاتا صعبة قبل أن تقوم الامم المتحدة بإجلائهم بعد عامين من الحصار المتواصل للمدينة، وأصيب الاطفال والنساء والرجال بأمراض سوء التغذية والهزال.

وأضافت الصحيفة أن الأمم المتحدة استغلت الهدنة القائمة بين النظام والجيش الحر بسبب المفاوضات الجارية في جنيف، وأجلت قرابة 1500 مواطن من حمص منهم 500 طفل.

وتشير الصحيفة إلى أن عدد قليل من الصحفيين الأجانب موجود في حمص التي تعد تحت سيطرة الجيش السوي النظامي، ويصف هؤلاء الحياة في المدينة بأنها ''بائسة جدا وصعبة''، وتنقل الصحيفة عن أحد الرجال الذين أجلتهم الامم المتحدة القول بـ''أن الناس هناك تأكل العشب المطبوخ في الماء المغلي''، فيما تمتلئ الشوارع بالقمامة وأنقاض المنازل.

وتفيد الصحيفة بأن الناس في حمص بقيت على قيد الحياة في حمص عن طريق بيع ذهب النساء وشراء المواد الغذائية التي ارتفعت أسعارها بشكل جنوني، ونقلت عن فتاة صغيرة تدعى براءة قولها بأنها رأت الناس يقتلون القطط لأكلها.

فالمدينة بلا ماء ولا كهرباء منذ زمن بعيد، والناس تفتقر إلى كل شيء وحتى الأطفال لا يجدوا الدواء ، ولا شيء يسمع إلا صوت الرصاص، ووفقا للأمم المتحدة 250 ألف مواطن سوري في حمص بحاجة إلى مساعدات انسانية عاجلة- بحسب الصحيفة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا    

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان