إعلان

بالفيديو: كيف قتلت الشرطة الإسرائيلية الشاب خير حمدان ''بدم بارد''؟

10:57 ص الثلاثاء 11 نوفمبر 2014

صورة من الفيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:

أظهر مقطع فيديو عملية قتل الشاب خير حمدان البالغ من العمر 22 عاما على يد ضباط إسرائيليين.

ويظهر الشاب الفلسطيني وهو يضرب بكفيه على زجاج سيارة إسرائيلية، بينما يفتح الضباط الباب ليردوه قتيلا برصاص مسدس أحدهم ويعتدوا عليه بالضرب، بحسب مقطع الفيديو الذي نشره موقع الانتفاضة الفلسطينية.

وأوضح الموقع إلى قيام الشرطة الإسرائيلية بإصدار بيان مزيف عن تفاصيل الحادث، حيث قال البيان إن الشرطة الإسرائيلية قتلت حمدان بعد محاولته طعن ضابط إسرائيلي.

وادعت الشرطة أن عددا من عناصرها وصلوا إلى قرية كفركنا، منتصف الليل الفائت، بهدف اعتقال شخص آخر، وأن حياتهم تعرضت للخطر، فاضطروا لإطلاق النار، وعندها أصيب حمدان في القسم العلوي من جسده. وقال محليون إن حمدان أصيب بعدة رصاصات في صدره.

وقال ناطق بلسان شرطة الشمال، موشي فايتسمان، إن قوات الشرطة وصلت إلى كفركنا لاعتقال شخص بتهمة إلقاء قنبلة هلع على خلفية شجار محلي، وأن الشاب حمدان هاجم قوات الشرطة وهو يحمل سكينا بيده.

وبحسب فايتسمان فإن قوات الشرطة أطلقت النار في الهواء بداية، ثم أطلقوا النار باتجاه الشاب بعد أن تعرضت حياتهم للخطر.

وعلم أن قوات كبيرة من الشرطة توجهت إلى هناك في أعقاب إطلاق النار.

كما نقل عن سكان محليين في القرية قولهم إنه كان بالإمكان إنهاء الحادثة بدون إطلاق نار. وقال آخرون إن إطلاق النار تسبب بأضرار لأحد المنازل المجاورة.

وتسود كفركنا حالة من الغضب في أعقاب مقتل الشاب، حيث قام عدد من الشبان بإحراق الإطارات في الشارع الرئيسي، كما أعلن الإضراب العام في القرية اليوم السبت.

وأشار الموقع إلى المعاملة الوحشية التي قام بها الضباط فبعد ان أطلقوا عليه الرصاص سقط جريحا، وظلوا يضربونه ويركلونه بأرجلهم ثم حملوه بطريقة مهينة ليلقوا به في سيارتهم دون استدعاء قوات انقاذ.

وعلق والد حمدان على مقتل ابنه:'' استطيع القول ان ابني قتل بدم بارد وبطريقة بربرية همجية من قبل عناصر الشرطة التي قامت بعمل غير انساني ، فوفاة ابني هي قضية فلسطين بأكملها، فهذا سيناريو اليم ومستمر من قبل الشرطة بحق الوسط العربي بأكمله ''.

واضاف الوالد رؤوف حمدان : '' ابني لم يحمل سكينا ، فالشرطة رشته بالغاز المسيل للدموع ولم تكتف بذلك بل قامت بقتله بطريقة بشعة وهمجية ، ايضا الشرطة تقوم بأعمال عدوانية بحق ابناء شعبنا وخاصة في بلدتنا كفركنا ونرجو من الله ان يلهمنا الصبر والسلوان وان نتعدى هذه الصاعقة ''.

لمشاهدة الفيديو...اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان