إعلان

فورين بوليسي : سقوط أردوغان سيضع تركيا في يد فتح الله جولن

12:15 م الأربعاء 15 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هدى الشيمي :

رأت مجلة فورين بوليسي الأمريكية أنه بسقوط حكومة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان والاطاحة بحزب التنمية والعدالة فإن تركيا ستقع في أيدي الداعية الاسلامي فتح الله جولن.

وقالت المجلة أن الصراع الهادئ بين أتباع حزب الحرية والعدالة وأنصار جولن كان هادئ لفترة طويلة إلا أنه سوف يشتد حاليا، بسبب قضايا الفساد التي أتهم بها مجموعة من القيادات في حكومة أردوغان.

وأشارت المجلة إلى أن تقارير ويكيليكس الأمريكية ذكرت مجموعة من التفاصيل عن أرودغان والتي لم تكن كافية لفهمه جيدا، لذلك وجد المسئولين الأمريكيين أن أردوغان رجل غير سهل ولا يستطيع فهم أبعاده وأعماقه بسهولة، إلا أنها ترى أيضا أن جولن رجلا صعب المراس، ويصعب التغلب عليه.

كما أوضحت المجلة أن حركة ''جولن'' حركة غير منظمة سياسيا، إلا أنها قوية فأهم مؤيديها هم رجال الشرطة، ولدى الحركة نظام تعليمي جيد، ولها وسائل إعلام تدعمها، كما أنها تدعم وتساند مجموعة كبيرة من رجال الأعمال الأتراك.

وذكرت المجلة أن العلمانيين الأتراك يخشون جولن، ويروا أنه يريد التخلص منهم حتى يخلق دولة تركية تعتمد أكثر على الحكم الإسلامي.

ولفتت المجلة أن أردوغان يواجه الآن تحديا صعبا، فهو عليه أن يبرأ نفسه وحكومته من قضايا الفساد التي تعرض لها، بالإضافة إلى أنه يجب أن يستجمع كل قواه حتى يستطيع التغلب على جولن، والذي بدأ بغرس بذوره في الأراضي التركية.

 

دلوقتي تقدر تعرف لجنتك الانتخابية من خلال مصراوي ... اضغطهنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان