إعلان

الشرق الأوسط: إعلان ترشح السيسي للرئاسة أواخر يناير

11:30 ص الأربعاء 15 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:

قالت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية إن تغييراً وزاريا ينتظر الإعلان عنه أواخر يناير الجاري يخرج بموجبه الفريق أول عبد الفتاح السيسي من منصبه بصفته وزيرا للدفاع، '' حتى يكون من حقه الترشح للرئاسة''.

وأضافت الصحيفة في تقرير نشرته يوم الأربعاء، أن الفريق صدقي صبحي، أحد المقربين من السيسي، سيخلفه على رأس وزارة الدفاع.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن مصادرها، أن التعديل الوزاري ''لن يتضمن إقالة الحكومة الانتقالية، برئاسة الدكتور الببلاوي، إلا بعد الانتهاء من إتمام المرحلة الانتقالية قبل منتصف هذا الصيف''.

وتقول الشرق الأوسط إن تكتلات مدنية كبيرة تضم وزراء وقيادات برلمانين سابقين، تستعد لحشد الجماهير للإحتفال بالذكرى الثالثة لثورة يناير يوم 25 من الشهر الحالي، ومطالبة قائد الجيش بخوض انتخابات الرئاسة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من الجيش قوله إن كثيرا من المصريين كانوا يعتقدون أن صبحي هو القائد الوحيد القادر على مواجهة الإخوان، منذ مطلع 2013 ''بسبب لهجته التي فُهم منها رفضه لطريقة الجماعة في الحكم وقتها''، بينما لم تكن ملامح السيسي الذي قاد الإطاحة بالإخوان في الثالث من يوليو الماضي، قد ظهرت للمصريين بعد.

وبحسب الصحيفة، فإن صبحي صاحب الـ57 عاما، ''يؤمن بأن العلاقة بين الشعب والجيش في مصر وثيقة جدا على مر التاريخ، وأن القوات المسلحة لا تتدخل في السياسة، ولكن عينها دائما على ما يدور داخل الدولة''. ونقلت عنه قوله ''إن الشعب إذا احتاج للقوات المسلحة ستكون في أقل من ثانية موجودة في الشارع''.

 

دلوقتي تقدر تعرف لجنتك الانتخابية من خلال مصراوي ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان