إعلان

الجربا: سأزور روسيا لأن مصلحة موسكو ليست مع الأسد

11:13 ص الإثنين 09 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت – (ا ف ب):

كشف رئيس ''الائتلاف الوطني السوري'' المعارض أحمد الجربا تلقيه دعوة لزيارة موسكو وعزمه تلبية الدعوة لإقناع الروس بأن مصلحتهم ''ليست مع النظام''.

وأكد الجربا، في حديث إلى وكالة الأنباء الكويتية، تلقيه دعوة من وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف تسلمها من نائبه ميخائيل بوجدانوف ''منذ نحو 20 يوماً''.

وقال: ''قبلت هذه الدعوة ولم أستطع الذهاب لانشغالي بمواعيد مسبقة، وسأزور روسيا لإقناعهم بأن مصلحتهم تكون مع الشعب السوري وليس مع النظام''.

وتعد روسيا الحليف الدولي الأبرز للنظام السوري.

ولم يحدد الجربا موعداً لزيارة موسكو وما إذا كانت الزيارة ستكون قبل مؤتمر ''جنيف 2'' في 22 يناير المقبل، أو بعده.

إلى ذلك، أكد الجربا مجدداً استعداد الائتلاف للمشاركة في مؤتمر ''جنيف 2''، ''لكن ضمن ثوابت الثورة''.

وقال: ''نحن في الائتلاف خلال الـ20 يوماً الاخيرة عقدنا جلسة قدمنا فيها رؤية للمجتمع الدولي حول ''جنيف 2'' وأننا وافقنا على حضورنا المؤتمر ولكن ضمن ثوابت الثورة السورية وضمن هذه الرؤية التي وافق عليها الائتلاف بالإجماع بكل تياراته''.

وأكد ان الائتلاف قدم لمجموعة الدول الـ11 الراعية للمعارضة السورية في لندن ''مقدمات'' وافق عليها وزراء المجموعة، وعلى رأس هذه المقدمات ''الممرات الإنسانية التي لم يحصل حتى الآن أي تطور ايجابي في فتحها وأعتقد بإنجاز هذا الأمر سيفتح الطريق أمام نجاح جنيف 2''.

وأضاف: ''بحسب ما توافقنا عليه في لندن مع الـ11 دولة بأن المحادثات في ''جنيف 2'' ستكون محدودة بفترة زمنية، بحيث تؤدي الى حكومة انتقالية ذات جسم تنفيذي حقيقي رئاسي بسلطات واسعة في الامن والجيش والاستخبارات والقضاء، ولن يكون لبشار الأسد أي دور في المرحلة الانتقالية أو في المستقبل القريب وتؤدي تلك الحكومة الى حكم ديموقراطي وحل سياسي حقيقي في سورية، وهذا فهمنا لما تم وأي شيء آخر يثار حول الموضوع، فهذه بروباجاندا من قبل النظام ولا تهمنا بشيء''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان