إعلان

واشنطن بوست: أمريكا تتعقب الملايين من أنحاء العالم عن طريق الهواتف المحمولة

12:00 م الخميس 05 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن-(أ ش أ):

كشفت صحيفة ''واشنطن بوست'' الأمريكية، اليوم الخميس، النقاب عن أن جهاز الأمن القومي الأمريكي يجمع ما يقرب من 5 مليار سجل يوميًا لمواقع هواتف محمولة في جميع أنحاء العالم بهدف تمكينها من تعقب تحركات ملايين الأفراد وخريطة علاقاتهم بوسائل لا يمكن تصورها من قبل.

وذكرت الصحيفة - في تقرير اوردته على موقعها الإلكتروني - أنه وفقا لوثائق سرية قدمها المسئول الأمني السابق في الجهاز ادوارد سنودين ومقابلات مع مسئولين في المخابرات الأمريكية السرية، تغدو هذه السجلات قاعدة بيانات واسعة تخزن معلومات عن مواقع مئات الملايين من الأجهزة على الأقل كما تم تنفيذ مهمات جديدة لتحليل هذه البيانات المقدمة .

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن جهاز الأمن القومي لا يستهدف عمدًا بيانات موقع الأميركيين لكنه يكتسب قدرًا كبيرًا من المعلومات عن مواقع الهواتف المحمولة المحلية بالصدفة.

ونقلت الصحيفة عن مسئول أمريكي طلب عدم ذكر هويته قوله ''نحصل على كميات هائلة من بيانات الموقع من جميع أنحاء العالم من خلال الاستفادة من الكابلات التي تربط شبكات المحمول على مستوى العالم والتي تخدم الهواتف الأمريكية وفضلا عن الأجنبية وبالإضافة إلى ذلك، يتم غالبا جمع البيانات عن عشرات الملايين من الأميركيين الذين يسافرون إلى الخارج مع هواتفهم المحمولة كل عام''.

كما نقلت الصحيفة أيضًا عن مسئولين أمريكيين قولهم إن البرامج التي تقوم بجمع وتحليل بيانات الموقع مشروعة ويتمحور الهدف منها تطوير المعلومات الاستخباراتية عن أهداف أجنبية.

ورأت الصحيفة أن جهاز الأمن القومي ليس لديه سبب مقنع في أن يشك او يشتبه في أن تحركات الأغلبية الساحقة من مستخدمي الهواتف المحمولة ستكون لديها صلة بالأمن الوطني، وبدلا من ذلك، فإنه يجمع مواقع بكميات كبيرة لأن معظم أدوات تحليلية القوية تسمح له البحث عن شركاء غير معروفين ضمن أهداف استخباراتية معروفة من خلال تتبع اشخاص تتداخل مع تحركاتهم .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان