إعلان

شبكة أمريكية: مرسي استغل السلطة لتقوية الجماعات الإسلامية والإرهابية

12:18 م الخميس 05 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هدى الشيمي

أشارت شبكة ''أي بي سي'' الأمريكية  أن الرئيس السابق محمد مرسي استغل وصوله إلى السلطة من أجل تقوية الجماعات الإسلامية والإرهابية، فقام بالإفراج عن العشرات الموجودين في السجون، وقام بفروض قيود على الجيش لمنعهم من الهجوم عليهم في سيناء، كما قام بمنحهم مناصب كبرى.

وأوضحت الشبكة أن الحكومة المصرية تتهم مرسي وجماعة الإخوان المسلمين الآن بالتعاون مع الجماعات الجهادية، وتسهيل عمليات العنف التي قامت بها تلك الجماعات في سيناء،  كمحاولة للانتقام من القوات المسلحة بعد عزل مرسي في 3 يوليو الماضي.

ولفتت الشبكة إلى أن منذ عزل مرسي والعمليات الإرهابية أصبحت تتزايد بصورة كبيرة في سيناء، كما يوجد عمليات لاستهداف الجنود والعساكر، بالإضافة إلى خروج العمليات الإرهابية من شبه جزيرة سيناء إلى باقي القاهرة ومنطقة قناة السويس.

وقالت الشبكة إن اتهام مرسي وجماعة الإخوان بهذه التهم جزء من المحاولات المستميتة التي يقوم بها المجلس العسكري للقضاء عليهم تماما، والتي يعتبروها وسيلة للقضاء على الإرهاب الذي قام مرسي وأعوانه به، على الرغم من نفي الجماعة وجود أي علاقة بينهم وبين من يقوم بالعنف.

وردا على نفي مرسي وجماعته لاتهامات السلطات المصرية، قالت قوات الأمن أنه من الممكن أن يكون هناك علاقة غير مباشرة تجمع بين مرسي والجماعات الجهادية، وأنهم الآن يواصلون التحقيق لمعرفة طبيعة هذه العلاقة، وكيف كانت وأهدافها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة... للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: