إعلان

الموساد الاسرائيلي يطلب جواسيسا من الدول العربية وإيران وروسيا

12:02 م الثلاثاء 05 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت هدى الشيمي:

نشر موقع الموساد الإسرائيلي اعلانا يطلب فيه جواسيسا من الدول العربية وإيران وروسيا، باعتبار هذه اللغات هي الأصعب لتعلمها واتقانها في اسرائيل، بالإضافة إلى نشر الاعلان ضمن حملة ضخمة للترويج إليه على صفحات التواصل الاجتماعي التابعة للسلطات الاسرائيلة على الفيسبوك وتوتير وغيرهم، والتي وصفها البعض بالحملة الأضخم في تاريخ الموساد الاسرائيلي.

وقالت الصحف العبرية أن اسرائيل الآن تطلب أشخاصا صغار السن يجيدون اللغة العربية والفارسية والروسية، ليعملوا مترجمين وجواسيس لديها، على أن يكونوا متقنين استخدام صفحات التواصل الاجتماعي والانترنت والتصفح وسريعي الكتابة والنقل، ويرغبون في العمل بالخارج.

كما أعلن الموساد أيضا عن حاجته لمهندسين متخصصين في تكنولوجيا المعلومات، وخبراء تحليل سياسي ومصممي برامج وجرافيك، ومعلمي لغات من الدول السابق ذكرها.

اعتبر بعض المحللين السياسين أن ما تقوم به اسرائيل الآن طبيعي في ظل التغيرات الجذرية التي تحدث في العالم مؤخرا، فهي تعيش في حالة كبيرة من القلق، بعد تحسن العلاقات الامريكية الايرانية وخوفها من السياسة الجديدة التي يتبعها الرئيس الإيراني "حسن روحاني" والتي يرون أنها تهدف إلى خداع العالم من أجل تطوير وصنع أسلحة نووية جديدة.

كما أنها تخشي من حالة التوتر والفوضي التي تعيشها مصر بعد عزل الجيش المصري بقيادة وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي للرئيس السابق محمد مرسي والذي يعد أول رئيس مصري منتخب، بالاضافة إلى توتر العلاقات المصرية الأمريكية بعد قطع المساعدات الأمريكية لمصر، واتجاه مصر إلى روسيا لطلب المساعدات الجديدة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان