إعلان

شيرين عبادي تطالب بمنع إيران من استخدام الأقمار الصناعية

12:07 م الثلاثاء 05 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هدى الشيمي:

طالبت المحامية الإيرانية والحاصلة على جائزة نوبل ''شيرين عبادي'' من المسئولين في الاتحاد الأوروبي بمنع إيران من استخدام الأقمار الصناعية الأمريكية والأوروبية لبث ما تسميه بالدعاية الاعلامية للدولة الاسلامية، وذلك بحسب ما ورد في تقرير نشرته شبكة NDTV الهندية.

انتقدت عبادي العقوبات المالية والاقتصادية التي يفضرها العالم على إيران بسبب خوف الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل ودول أوربا من خطة تطوير الأسلحة النووية التي ترغب إيران بتنفيذها، مما دفع تلك الدول إلى شن عقوبات لشل حركة النظام الإيراني الحاكم.

وقالت ''عبادي'' في حوار مع وكالة رويترز أن العقوبات الاقتصادية أثرت بشدة على ايران، حيث أصبح الشعب الايراني فقير جدا، ولا يستطيع ايجاد انواع عديدة من الادوية في الصيدليات والمستشفيات، كما أصبح سعر الطعام أغلي من سعره في أمريكا أو أوربا.

كما رأت ''عبادي'' أن العقوبات التي تفرضها دول العالم على إيران ينبغي أن تضعف الحكومة،ولا تضعف الشعب، فعلي سيبل المثال يجب أن تمنع دول العالم وبالتحديد أمريكا وأوربا من استخدام إيران الأقمار الصناعية لبث البرامج التي لا تعرض باللغة الفارسية والتي تروج للحكومة الإيرانية خارج إيران.

ولفتت الشبكة الهندية إلى أن ''عبادي'' الآن تعيش في حالة كبيرة من خيبة الأمل والاحباط من الحالة التي وصلت إليها بلدها إيران، بعد تولي الرئيس حسن روحاني، فقالت ''دب الأمل في نفوس الإيرانيين بعد نجاح حسن روحاني في الانتخابات لأنه أكثر تحدثا ومدنية ويختلف بشكل كبير عن الرئيس السابق أحمدي نجاد، كما أنه وعد بتغير الحالة التي آلت إليها ايران، ولكن كل ذلك لم يحدث''.

وردا على ما قالته ''عبادي'' قال ''علي رضا ميريوسفي'' المتحدث الرسمي باسم البعثة الإيرانية في الأمم المتحدة أن إيران دخلت مرحلة جديدة من من الديموقراطية والشفافية والحرية بعد تولي الرئيس الايراني حسن روحاني حكم جمهورية إيران الاسلامية، لذلك كل ما يقال عما يعيشه الشعب الايراني افتراءات كاذبة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان