إعلان

معاريف: السلطة الفلسطينية رفضت عرضا إسرائيليا لاستئجار أراض لعشرات السنين

01:30 م الخميس 17 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (أ ش أ):

قالت صحيفة ''معاريف'' إن إسرائيل عرضت على السلطة الفلسطينية أن تستأجر أراض من غور الأردن لعشرات السنين على غرار ما حدث مع الأردن في إطار اتفاق ''وادي عربة'' للسلام عام 1994.

وذكرت الصحيفة العبرية في عددها الصادر اليوم الخميس أن الوفد الفلسطيني المفاوض رفض هذا العرض بشدة.. مشيرة الى أن المفاوضات دخلت بالفعل في طريق مسدود عقب الخلافات الجوهرية بين الجانبين في قضية الحدود.

ونقلت الصحيفة عن مصادر فلسطينية قولها إن إسرائيل مصرة على سيطرة قوات الجيش على الحدود الشرقية مع الأردن وترفض تكليف قوة دولية بهذه المهمة.

وكانت فكرة استئجار الأراضي قد سبق وعرضها الجانب الأمريكي في أواخر العام 2010 ورحبت بها إسرائيل ولكنها طلبت أن يكون الاستئجار لعشرات السنين وليس 7 سنوات فقط.

وأشارت ''معاريف'' الى أن إسرائيل عرضت أيضا على السلطة موافقتها على أن تضم التجمع الاستيطاني ''غوش عتسيون'' جنوبي القدس مقابل منح الفلسطينيين أراض في منطقة نابلس، مشيرة إلى أنها تنوي في حال رفض الفلسطينيين للعرض أن تلقي الكرة في الملعب الأمريكي لتحمل السلطة المسؤولية عن فشل المفاوضات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان