إعلان

تحت شعار "الفوتوغرافيا تجمعنا".. استعدادات لتنظيم أضخم معرض افتراضي للمصورين العرب

11:34 م الإثنين 25 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


أنهى عدد من الفوتوغرافيين العرب استعدادهم لإزاحة الستار عن أضخم معرض افتراضي في نسخته الثانية بمشاركة نحو ٢٧٣ عملا فوتوغرافيا عربيا تم تصويره بعدسات المصورين العرب من ٢٠ دولة عربية للمشاهد والمتابع لهذا اللون من الفن، تحت شعار "من المحيط إلى الخليج الفوتوغرافيا تجمعنا".

ويعتبر هذا المعرض هو التجربة الثانية في فكرة المعارض الافتراضية التي تقدم بتعاون 3 دول عربية ( مصر / العراق / المغرب ) يمثلها الفنان علاء الباشا من مصر والفنان أنور الدرويش من العراق والفنان حسن الصياد من المغرب.. ولكن هذا العام تم استحداث فكرة اشتراك وتعاون مفوض من كل دولة عربية في اختيار مجموعة من المصورين للتعبير عن السمة الأساسية للمعرض ( الهوية / الوطن ).

وقال الفنان علاء الباشا، إنه بالفعل تم انضمام ٢٠ منسقا من ٢٠ دولة عربية مما ساعد فى استقطاب أعمال تفوق أضعاف ما تلقيناه في الدورة السابقة.

وأضاف :"جاءت الدورة السابقة افتراضية حيث أنها تزامنت مع جائحة كورونا التى سيطرت على العالم. وجاء التفكير فى التعاون بين الزملاء من خلال شبكة الإنترنت.. وفعلا لاقت الفكرة نجاحا باهرا لذلك قررنا تكرار التجربة بمشاركة عربية أوسع مع الإبقاء على شكل المعرض أي أن يبقى افتراضيا وقد تم اختيار أن تكون الدورة الأولى هى دورة : فلسطين بمشاركة ٢٠ مصور فلسطيني من أبناء غزة كما تم الاتفاق على تنظيم معرض خاص يضم أعمالهم كي يطلع الرأي العام على حجم الدمار الذي لحق بغزة وأهلها ..
بالاضافة الى اختيار وتكريم الفنان الفلسطينى الرائد / خليل رعد فنان هذه الدورة".

ومن المقرر أن تشارك أكثر من ٢٠ مؤسسة من مؤسسات المجتمع المدني كداعمين للمعرض الذي ينطلق بحلول عيد الفطر المبارك فى احتفالية كبرى على "زووم" بحضور كل مصوري وممثلي الدول العربية المشاركة.

فيديو قد يعجبك: