إعلان

"استبدال ميكي بالشخصيات التاريخية".. طبيب نفسي يوضح أثره على أطفال الحضانة

05:30 م الأربعاء 26 سبتمبر 2018

"استبدال ميكي بالشخصيات التاريخية".. طبيب نفسي يوض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتبت- فاطمة خالد:
أثار قرار محافظ القليوبية علاء عبد الحليم مرزوق، أمس، استبدال صور ميكي ماوس والشخصيات الكرتونية على جدران صفوف رياضة الأطفال بصور الشخصيات التاريخية والرياضية والشهداء تفاعلًا على مواقع التواصل االجتماعي.
وعلق الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي على توجيه المحافظ، بأنه أن أمرُ جيد لزيادة وعي الطلاب، وتوسيع مداركهم، وزيادة قيمة الانتماء للوطن، من ناحية.
وقال فروزي، من ناحية أخرى فإنه غير مناسب للفئة العمرية للطفل في مرحلة رياضة الأطفال (الحضانة)، إذ أنه في هذا العمر سيكون غير قادر على إدراك تلك المفاهيم أو الأعمال التي قام بهؤلاء الأشخاص.
وأضاف استشاري الطب النفسي، في تصرحات خاصة لـ"مصراوي"، أن صور الشخصيات الكرتونية تكون مناسبة أكثر لطبيعة تفكير وخيال الطفل في سن رياض الأطفال ( من 4 إلى 6 سنوات)، إذ يكون خياله واسع وخصب للغاية في تلك المرحلة، وتساهم في بناء وتكوين شخصيته.
وأوضح أنه يمكن تطبيق مثل هذه الأفكار للطفل بداية من سن الـ8 سنوات إذ يكون الطفل قادرًا حينها على فهم معنى الشهادة والتضحية من أجل الوطن، بشرط أن يتم شرحها بطريقة مبسطة تتناسب مع سنه.
وكان محافظ القليوبية، قال في حفل افتتاح إحدى المدارس بمركز طوخ إن "ميكى دا شخصية أمريكية ولابد من استبدالها بشخصيات مصرية".
وتاينت ردود أفعال السوشيال ميديا بين مؤدين ومعارضين لتوجيه المحافظ، ومن بين التعليقات، ويذكر حساب يحمل اسم موسى الظافر: "محافظ القليوبية كان في جولة تفقدية امبارح بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد فدخل فصل لطلاب رياض الاطفال فشاف صور ميكي وبطوط المتعلقة فقال لهم اي الصور ده لا انتم تشيلوا الصور ده وتحطوا بدالها صور الشهداء الجيش والشرطة والشخصيات المصرية المشهورة".
بينما علق رسام الكاريكاتير بأخبار اليوم هاني شمس، قائلًا:"محافظ القليوبية يوجه باستبدال الشخصيات الكرتونية من فصول رياض الأطفال بصور الشهداء.. من النهارده مفيش سبونج بوب..انا سبونج بوب انا سبونج بوب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان