إعلان

"هل تعرف من أكون".. ابنة ستيف جوبز غير الشرعية تكشف أسراره لأول مرة

03:45 ص الخميس 16 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

محمود علي

"كان بخيلاً" رغم شركته التي يبلغ رأس مالها تريليون دولار، وترك طفلته تنام في البرد لسنوات، رافضاً الاعتراف بها رغم نتيجة تحليل الحمض النووي، ماطل كثيراً حتي أجبرته المحكمة بدفع 500 دولار، كما تكشف ليزا ابنة ستيف جوبز مؤسس شركة "ابل" عن حياة والدها لأول مرة.

كتبت ليزا ستيف جوبز مذكرات صارخة أظهرت فيها جانباً من حياته معها والتي بدأت حينما زارها للمرة الأولي في شقة صغيرة في كاليفورنيا حيث كانت تعجز والدتها عن دفع الفواتير، وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وعملت والدتها "كريسان برينان"، كمنظفة لسد احتياجات طفلتها الصغيرة، بجانب الـ 500 دولار التي كانت تحصل عليها من صديقها السابق "ستيف جوبز" والد طفلتها" في الوقت الذي كانت تبلغ فيه ثروتها أكثر من 200 مليون دولار، عام 1980 تقريباً.

واضطر جوبز لدفع مبلغ زهيد بجانب انكاره لأبوة الطفلة زاعماً عقم صديقته السابقة، رغم أن الحمض النووي أثبت عكس ذلك،

أتعرف من أكون"، هو ملخص اللقاء الاول لستيف جوبز وطفلته البالغة من العمر ثلاث سنوات حينها، لكن والدتها أخبرتها فيما بعد أنه من أهم الأشخاص في حياتها، بيد أن ليزا وصفته بـ"السخيف".

وتأتي المذكرات في ظل صراعات قوية داخل الشركة العملاقة التي أسسها ستيف جوبز، ليست بين ابنته البالغة من العمر 40 عاماً ووالدتها من جانب والموظفين من جانب آخر ولكن مع أرملته لورين باول جوبز، من جانب ثالث.

كانت والدة ليزا وستيف جوبز أصدقاء منذ المدرسة الثانوية في كاليفورنيا، لكن علاقتهم لم تكن مستقرة علي مدار خمس سنوات، عاشوا خلالها مع بعضهما، وخضعت لعملية إجهاض في الثامنة عشرة من عمرها بالاتفاق المتبادل بينهما.

وأنكر ستيف جوبز ابنته بعد ولادتها رغم الشبه الكبير بينهما، مثل الأنف البارز والشعر الأسود، وفشل في إقناع من حوله، ورغم ذلك ساهم في اختيار اسمها.

وأوضحت ليزا أن سبب انكار والدها ربما لأن قصة العائلة ليست بالفضيلة التي يريد أن يظهر بها أمام الجميع.

وتابعت: انتقلت مع والدتها حينما كانت في السابعة من عمرها أكثر من 13 مرة بين شقة وأخري وكانا يعيشان أحيانا في غرفة نوم احتياطية لأحد الأصدقاء، وكان والدها يزورها مرة في الشهر بسيارة "بورش"ن مضيفة أنه لم يكن أبداً كريما.

وزاد دعم ستيف جوبز لأسرته تدريجياً حتي وصل لـ 4 الاف دولار، وسيارة ومنزلاً بقيمة 400 ألف دولار، لكنه أيضاً توقف فترات عن دفع مصروفات ليزا الجامعية.

وحاولت والدة ليزا الحصول علي المال من ستيف جوبز بطرق ملتوية، فهددته بكتابة المذكرات وفضح جوانب من حياته الشخصية، ولوحت بانها يمكن أن تتراجع مقابل 30 مليون دولار، تعويضاً عن معاناتهم.

وتجاهل ستيف جوبز في وصيته ترك أي من الأموال لصديقته السابقة "كريسان برينان، رغم أنه أعطي جانباً من التركة لابنتهما "ليزا".

ويبدو أن عملاق التكنولوجيا "أبل" علي وشك موجة جديدة من الخلافات العائلية، والتي تعتبر الإرث السام للعائلة.

يذكر أن ستيف جوبز توفي بسرطان البنكرياس عام 2011.

فيديو قد يعجبك: