إعلان

مبيعات الروبوت الصناعي تسجل أرقاما قياسية في الصين

08:35 ص الأربعاء 11 يوليه 2018

روبوت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حاتم صدقي:

اشترت الصين 141 ألف روبوت صناعي في العام الماضي 2017، بزيادة 58 في المئة سنويا مقارنة بالعام السابق له، لكن العلامات التجارية الأجنبية تأثرت بما يقرب من ثلاثة أرباع ذلك، مما يدل على أن الفجوة ما زالت تتسع بين صناع الروبوت الصينيين ونظرائهم الأجانب.

وقالت قمة الصين الدولية للروبوت، التي عقدت يوم الثلاثاء الماضي بمدينة شنغهاي، إن مبيعات ومعدلات نمو صناعة الروبوتات الصناعية سجلت أرقامًا قياسية في العام الماضي.

ومن بين الروبوتات الصناعية، تم تصنيع قرابة 38 ألف روبوت صناعي محليًا، بزيادة تصل لحوالي 30 في المائة على أساس سنويحسبما نشرت وكالة سبوتنك الروسية.

,مع توسع الروبوتات في كل صناعة تقريبا. ويجب على صناع الروبوت الصينيين إدراك الفجوة بينها وبين العلامات التجارية الأجنبية، والاستفادة من ازدهار تطوير الروبوتات في الصين، والتعلم من الخبرات الأجنبية لمساعدة الصين على النمو من سوق الروبوتات الأكبر في العالم إلى قوة تصنيع الروبوتات.

ويقول تشو داوكوي رئيس تحالف صناعة الروبوتات في الصين والرئيس التنفيذي لشركة سياسون روبوت وشركة اوتوميشن التي مقرها شنيانج إن صناع الروبوت الأجنبي باعوا أكثر من 103 ألف روبوت للصين في العام الماضي بزيادة حوالي 72 بالمئة عن العام السابق.

وعلى الرغم من أن الموردين المحليين الصينيين قد وسعوا حصتهم في السوق إلى قرابة 33 في المائة في عام 2016، إلا أن الاتجاه انعكس في عام 2017، حيث تقلصت حصتهم إلى حوالي 27 في المائة.

وفي تقريره عن السوق العالمية للروبوتات الصناعية، أشار جونجي تسودا، رئيس الاتحاد الدولي للروبوتات، إلى أنه تم تركيب حوالي 387 ألف روبوت صناعي في العام الماضي في جميع أنحاء العالم، بزيادة 31 بالمائة على أساس سنوي، مما أدى إلى تحقيق إيرادات بقيمة 50 مليار دولار، مع الصين باعتبارها واحدة من الدوافع الرئيسية وراء النمو القوي لهذه الصناعة في العالم.

وأضاف التقرير أن الصين أصبحت أكبر سوق للروبوت الصناعي في العالم منذ عام 2013، ويقوم الموردون المحليون في الوقت الحالي بتصعيد سلسلة الموردين من خلال تقديم المزيد من المنتجات الراقية في السنوات الأخيرة.

وفي عام 2017، كانت غالبية الروبوتات التي تم بيعها في الصين، والتي بلغت حوالي 67 في المائة، روبوتات مفصلية، وارتفعت بنسبة 67 في المائة سنويا تقريبا. وفي الوقت نفسه، فإن 42 في المائة من الروبوتات التي يبيعها الموردون المحليون في الصين كانت روبوتات مفصلية، حيث ارتفعت بنسبة 35.5 في المائة عن العام السابق.

وفي هذه الأثناء، فإن الموقع الرائد يتم تعزيز الروبوتات الأجنبية-التي تستحوذ على ما يقرب من 90 في المائة من سوق السيارات وأكثر من 70 في المئة من سوق صناعة 3C في الصين.

وقال الخبراء إنه مازالت هناك امكانات كبيرة لسوق الروبوت في الصين. وتشير الإحصاءات إلى زيادة كثافة الروبوتات، أو أعدادها بالنسبة لكل 10ألاف شخص يعمل في الصناعة التحويلية.

وقال تشو سندى عضو اللجنة الاستشارية الاستراتيجية الوطنية للتصنيع والسكرتير العام للجنة الاستشارية للخبراء الاستراتيجيين للصناعة أن كثافة الروبوت فى الصين قد وصلت إلى 101 في العام الماضي، ومن المتوقع أن تصل إلى 150 بحلول عام 2020.

فيديو قد يعجبك: