إعلان

بسرعة 70 ميلاً في الساعة.. عاصفة هيكتور تهدد الحياة في إنجلترا وأيرلندا

09:04 م الأربعاء 13 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حاتم صدقي:

توقعت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية هبوب رياح عاتية بسرعة 70 ميلا في الساعة بمصاحبة عاصفة هيكتور، التي من المنتظر أن تهب على شمال إنجلترا وأيرلندا غدا الخميس.

وحذر مكتب هيئة الأرصاد الجوية البريطانية من أن هبوب الرياح بمثل هذه السرعة يشكل تهديدًا لحياة المواطنين، مصدرا تحذيرا أصفر اللون عبر أسكتلندا وشمال إنجلترا وأيرلندا الشمالية، حيث تأتي الرياح العاتية عبر المحيط الأطلسي.

يأتي ذلك بعد موجة من أشعة الشمس والدفء استمرت لأسابيع، حيث استقبل البريطانيون بداية ساخنة غير معتادة في الصيف، حسبما نقلت صحيفة تليجراف البريطانية.

ومن الممكن لهذه العاصفة أن تعطل الإجراءات الملكية؛ ومن المقرر أن تشارك الملكة ودوقة ساسكس في أول مشاركة رسمية بينهما لافتتاح جسر تشيزيرز ميرسي جيتواي. على الرغم من عدم وجود تحذير بالطقس في هذه المنطقة، إلا أنها قد تواجه رياحًا أقوى من المعتاد.

ومن المتوقع أن يشعر المواطنون بتأثيرات هذه العاصفة أولاً على أيرلندا الغربية، قبل الانتقال إلى الأجزاء الشمالية من المملكة المتحدة في وقت مبكر من صباح غد الخميس.

وأعلن مكتب هيئة الأرصاد البريطانية أن الرياح الأقوى سوف تصل للساحل الغربي خلال الساعات الأولى من صباح غد الخميس قبل أن تنتشر شرقا خلال النهار.

ومن المرجح أن تتساوى الرياح الغربية التي تتراوح سرعتها بين 50 إلى 60 ميلا في الساعة في كثير من المناطق وربما تصل سرعتها لحوالي 70 ميلاً في الساعة في بعض المواقع المكشوفة.

وأفادت هيئة الأرصاد أن الرياح من المنتظر أن تخف حدتها تدريجيا من الغرب بعد ظهر يوم الخميس. إضافة إلى ذلك، فسوف ترافق الرياح موجة من الأمطار الغزيرة مع أعلى معدلات هطول للأمطار على أجزاء من غرب أسكتلندا.

وأضافت صوفي يونومانس أن غدًا الخميس سيكون يومًا قويًا ومضطربًا على بقية أنحاء إنجلترا وويلز. ومع أي أحداث مخطط لها في الهواء الطلق، قد يكون هذا الطقس غير ملائم للناس مقارنة بالطقس الذي نعيشه في الحالات الاعتيادية.

كذلك من المتوقع حدوث اضطراب في السفر، وقد تتأثر خدمات الطرق والسكك الحديدية والهواء والعبارات بشدة. ومن الممكن أن تتضرر بعض المباني، مع فرصة ضئيلة لانقطاع التيار الكهربائي في بعض الأجزاء، مع توقع رياح قوية في بعض المناطق في أرجيل، بالقرب من أوبان، وبينما قد تثبط العاصفة من بعض الخطط الخارجية، فإن مكتب الأرصاد الجوية على ثقة من أن الطقس الحار المشمس سيعود قبل فترة ليست بالطويلة، مع نهاية يونيو، حيث يكون أكثر جفافا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان