إعلان

طرق جديدة لمكافحة الغش في الهند.. قص أكمام الطالبات وامتحان بـ"الملابس الداخلية"

11:11 م الإثنين 14 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حاتم صدقي:

قررت مدرسة هندية قص أكمام الطالبات قبل السماح لهن بأداء الامتحان لمنع الغش في امتحان بإحدى مدارس التمريض في البلاد.

وحظرت الكلية إجراء الامتحانات إلا بعد استخدام الموظفين للمقصات وشفرات الحلاقة لقطع أكمام ملابس الطالبات قبل الاختبار، حيث اكتشفوا أنهن يقمن بالكتابة على أكمامهن. وعقب القيام بهذا الإجراء، اندلعت الاحتجاجات من الطالبات، بحسب ما نقلته صحيفة الجاديان البريطانية.

وأظهر شريط فيديو تم بثه على التلفاز الهندي العاملين في المدرسة وهم يستخدمون مقصات وشفرات حلاقة لقطع أكمام المتقدمات قبل السماح لهم بالدخول إلى مبنى الامتحان أمس.

ويمكن مشاهدة العديد من النساء وهن يحملن أكمامهن الشفافة في قاعة الامتحانات، بينما يقف عشرات من رجال الشرطة في حراسة المدرسة بمنطقة مظفر بور في ولاية بيهار.

وقد أدى اتخاذ هذا الإجراء إلى احتجاجات خارج مراكز الامتحانات الأخرى وإلي سيل من الشكاوى على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال لالان براساد سينج مسؤول التعليم في المقاطعة إن الأكمام قطعت لحماية نتيجة الاختبار، لكنه أضاف أنه تم إجراء تحقيق لتحديد هوية المسؤولين عن ذلك.

وقال للمراسلين عندما واجهوه بتلك الاحتجاجات أنه تم منع المدرسة من إجراء مزيد من الاختبارات.

وتصدرت في أوقات سابقة تقارير عن الغش الجماعي عناوين الصحف بانتظام في الهند، وتم طرد ما يقرب من ألف طالب وطالبة من قبل حكومة ولاية بيهار في فبراير الماضي بسبب الغش في اختبارات المدرسة.

ويذكر أنه في العام الماضي، جلس مرشحو الجيش بملابسهم الداخلية لإجراء امتحان كتابي خلال يوم التوظيف في مظفربور منعا لهم من الغش.

كما منعت السلطات بالفعل الطلاب من ارتداء الأحذية في الامتحانات، لجعل الأمر أكثر صعوبة في تهريب الورق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان