إعلان

بسبب تأخر المكافآت.. عمال في "جنرال موتورز" يحطمون مكتب رئيس الشركة

02:57 م الإثنين 09 أبريل 2018

جنرال موتورز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أثار قرار مجلس إدارة "جنرال موتورز" الأمريكية لصناعة وتطوير السيارات بإرجاء المكافآت الخاصة بعمال مصنع كوريا الجنوبية، حفيظة بعض العمَّال ودفعهم لاقتحام مكتب الرئيس التنفيذي للشركة وتحطيم محتوياته.

وبحسب ما ذكرت وكالة "بلومبرج" فإن الشركة الأمريكية عبر فرعها المحلي في كوريا الجنوبية، امتنعت عن منح العمال مكافآتهم الدورية بسبب الأزمة المالية التي تمر بها، وهو القرار الذي قوبل بالرفض ووصل إلى حد التعدي على ممتلكات الشركة.

ورصدت كاميرات المراقبة المثبتة داخل مكتب قاهر كاظم، الرئيس التنفيذي للشركة لحظة اقتحام نحو 10 أشخاص من عمال المصنع للمكتب والعبث بمحتوياته، قبل أن يدمروا جهاز حاسوب وعدد من المقاعد والطاولات.

ونقلت "بلومبرج" عن متحدث باسم جنرال موتورز قوله إن النقابة العمالية طالبت الرئيس التنفيذي بالاستقالة، متهمين إياه بالفشل في تقديم حلول للأزمة المالية التي قد تعصف بوظائف المئات من عمال الشركة.

وفي بيان منفصل أكدت الشركة الأمريكية أنها أبلغت الشرطة بالحادث الذي وصفته بـ"العنيف"، مضيفة أنها ستتخذ الإجراءات القانونية ضد العمال الذين تعدوا على مكتب رئيس الشركة وتتسبوا في أضرار كبيرة بممتلكاتها.

وكشفت جنرال موتورز في وقت سابق عن خطة استثمارية جديدة بقيمة 2.8 مليار دولار لإحياء أعمالها داخل مصنع كوريا الجنوبية الذي يعاني بشكل كبير، على أن تشتمل الخطة مبادلة ديونها بحقوق المساهمين التي تقدر بـ2.7 مليار دولار.

يأتي ذلك في أعقاب تلويح الشركة بالخروج من السوق الكوري واعتزامها التقدم بطلب إفلاس، ذلك إذا لم توافق النقابة العمالية على خطة إعادة الهيكلة، الأمر الذي وضع مزيدًا من الضغوط على عاتق الحكومة الكورية للإبقاء على أعمال الشركة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان