إعلان

فيديو- "روبوت" يصنع كرسيا خشبيا في 15 دقيقة

02:47 م الخميس 19 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نانسي الرويني:
اكتشف مهندسون أنه يمكن لـ"الروبوتات" بناء كرسي خشبي، عن طريق برمجتهم على وضع الأجزاء معًا بشكل مثالي، في دقائق، حسبما أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

يجمع "الروبوت" قطع الأثاث مع بعضها البعض، ووفقًا للمتحدث الرسمي باسم شركة أيكيا، أن متوسط بناء عنصر الأثاث يستغرق من 10 إلى 15 دقيقة.

استغرق الباحثون ثلاث سنوات، وهم يبرمجون الروبوتات المؤلفة من أذرع ومقابض وأجهزة استشعار وكاميرات ثلاثية الأبعاد، والتي جمعت هيكل كرسي لشركة آيكيا في نحو 15 دقيقة.

ويقولون إن الروبوتات ستتمكن في المستقبل من تجميع قطعة الأثاث بالكامل، باستخدام إرشادات أو بتنفيذ تعليمات شفهية أو من خلال النظر إلى صورة للمنتج النهائي.

وقال الدكتور كوانج كونج فام، وهو أحد الباحثين من جامعة نانيانج التكنولوجية في سنغافورة، الذي شارك في المشروع: "توصلنا إلى القدرة على تعليم الروبوتات كيفية القيام بذلك وخلال الأعوام الـ5 أو الـ10 المقبلة يمكننا أيضا أن نزودها بالقدرة على التفكير عالي المستوى".

وأضاف أن فريق الجامعة يتطلع للعمل مع خبراء الذكاء الاصطناعي لتنقيح العملية.

وأفادت سيندي أندرسن مديرة إدارة المطابخ ومستلزمات غرف الطعام في آيكيا لصحيفة "ديلي ميل" بأنه لأمر مثير أن نرى كيف يمكن أن تساهم الروبوتات في رؤيتنا لتهيئة حياة يومية أفضل للكثير من الناس.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: