إعلان

كيف تحصل على شهادة دكتوراة في 24 ساعة وأنت فى بيتك؟

كيف تحصل على شهادة دكتوراة في 24 ساعة وأنت فى بيتك؟

02:25 م الثلاثاء 20 مارس 2012

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - نور عبد القادر:

الان، يمكنك وأنت جالس فى بيتك أن تحصل على شهادة دولية في أقل 24 ساعة من جامعة ''وهمية''، لزوم الوجاهة الاجتماعية او النصب، او حتى اشباع رغبتك في سماع الناس ينادونك بلقب ''دكتور''.

وللاسف يقبل عدد كبير من الشباب على تلك الشهادات للحصول على فرصة عمل بشهادة دولية او لوضعها في السيرة الذاتية، خاصة وان الحصول على درجة الماجستير او الدكتوراة يتطلب الدراسة والحضور بالجامعات المصرية لما لا يقل عن ثلاث او خمس اعوام.

ولعل ما تفعله تلك المواقع ما هو الا تقليد للمواقع الاجنبية لبعض الجامعات الوهمية والتى توفر تلك الشهادات الكترونيا ويحصل عليها الراغبون دون سفر أو دراسة بعد تسديدهم للرسوم.

مصراوي سعى للتواصل مع موقع احدى الجامعات الوهمية التي تعلن عن امكانية الحصول على شهادة دولية وموثقة فى اقل من 24 ساعة وتدعى جامعة ''degrees universal'' ويتم مراسلة الجامعة عبر موقعها universaldegrees.com أو الاتصال بالرقم التليفوني الموضح بالموقع، ويعلن هذا الموقع أنه يمنح شهادات موثقة ومعترف بها من قبل الجامعات والكليات وتمنح درجة البكارليوس والماجستير والدكتوراة والدبلومة.

ويعلن الموقع أيضا ان الاجراءات سهلة وميسرة للطلاب الراغبين في الحصول على الشهادات ايا كان موقعهم، وما عليهم سوى إرسال سيرة ذاتية والبيانات المطلوبة وعلى الطالب تسديد رسوم الشهادة عبر كروت الائتمان فدرجة الماجستير بـ 500 دولار ودرجة الدكتوراة بـ 700 دولار.

ومجالات تلك الشهادات متعددة كالمحاسبة والقانون وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الكمبيوتر والتعليم والتسويق، كما تمنح الشهادة الثانوية المعادلة بحوالي 300 دولار.

وتنتشر العديد من المواقع الاجنبية والتى تعلن بنفس الطريقة وهي الحصول إلكترونيا ً على شهادات دولية ولايتجاوز السقف المالي لها 5 الاف دولار حسب الجامعة المعلنة والدولة التابعة لها.

ولعل أشهر الدول التى تتبنى تلك الافكار وتسوق الشهادات الوهمية لدول العالم النامي هى فنزويلا واوكرانيا ورومانيا.

''الحصول على درجة البكالوريوس في 3 شهور والماجستير والدكتوراة في أقل من 3 شهور والدبلومة الدولية فى اقل من 48 ساعة، وفى كافة التخصصات التى يرغب بها الطالب من علم نفس وعلوم إدارية وقانونية وغيرها، فقط عن طريق مراسلتنا الكترونيا'' هكذا أعلنت اكاديمة الشرق للعلوم التطبيقية بمصر عن طريق الانترنت عن خدماتها التعليمية لراغبي الشهادات الدولية.

كما الاكاديمية تقدم خدمات الشهادات المهنية والاحتراف الدولي وشهادات الزمالة من امريكا بريطانيا ودبلومة عليا من امريكا.

كل هذا ويتم توثيق وتصديق تلك الشهادات - كما تعلن اكاديمة الشرق - عن طريق انجلترا وامريكا ووزارة الخارجية والسفارات العربية.

وتؤكد الاكاديمة في رسالتها أنها لا تهدف للربح وهدفها تنمية الموارد البشرية وتقديم المعارف العملية والعلمية المطلوبة فى سوق العمل بمصر، وان رسومها ضئيلة ويتعرف عليها الراغبون بالاتصال عبر البريد الالكتروني، وانه لا يشترط عمر او مؤهلن.

وتعلن الاكاديمية أن الرسوم ترسل عبر حوالة مصرفية بنكية أو من شركة صرافة للحساب البنكي الخاص بالاكاديمية، ثم تتولى الاكاديمية بعد ذلك ارسال الملف للجامعات الاجنبية لاستصدار الشهادة وبعدها باقل من 48 ساعة تصل للطالب.

 

اقرأ أيضا:

بعد البراءة.. مصراوي ينشر تفاصيل محاكمة ''ضباط حدائق القبة''

إعلان

إعلان

إعلان