إعلان

"خطة النواب" تنتقد ضعف إيرادات قناة السويس: شايفين صفر كبير.. والهيئة ترد

01:58 م الأربعاء 22 مايو 2024

مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

دارت نقاشات حادة باجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة النائب فخري الفقي، بشأن إيرادات الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، خلال مناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء للهيئة.

وهاجم النائب عبد المنعم إمام، أمين سر اللجنة، الهيئة بسبب ضعف إيرادات الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، مشيرًا إلى أن مستهدف الربح المقدر بـ2.5 مليار جنيه ضعيف للغاية، ولا يوازي إيرادات مصنع أو مول.

وتساءل إمام عن موعد تحقيق الهيئة الاقتصادية لقناة السويس أرباحًا وتغطية حجم القروض التي تحصل عليها الهيئة.

ورد ممثل الهيئة الاقتصادية لقناة السويس: "بالنسبة إلى الاستثمارات التي في الموانئ.. لما عملنا 18 كيلو؛ كان لبناء القدرة للهيئة حتى تحصل أرباحًا، وهذا التطوير ممكن يستمر لـ100 سنة.. فلما أعمل 18 كيلو، ماقدرش أقول إنها هتشتغل بعد 5 سنين.. ده أقل حاجة 15 سنة."

وأضاف ممثل الهيئة أن الهيئة الاقتصادية لقناة السويس نجحت في زيادة معدلات التشغيل وتوفير فرص عمل كبيرة.

وتحفَّظَ على ذلك النائب عبد المنعم إمام، قائلًا: "الهيئة الاقتصادية لقناة السويس مش هي اللي هتحط السياسة المالية لمصر.. مش بنك مركزي هيَّ.. دي هيئة تم إنشاؤها علشان تكون هرمًا كبيرًا وتدخل فلوس زي قناة السويس.. لكن اللي شايفينه على الأرض صفر كبير".

تجدر الإشارة إلى أن أحمد سعد، المدير التنفيذي للهيئة الاقتصادية لقناة السويس، قد صرَّح بأن إجمالي إيرادات الهيئة يقدر في الموازنة الجديدة بنحو 10.5 مليار جنيه، بينما تبلغ قيمة صافي الأرباح نحو 2.9 مليار جنيه، مقابل 2.4 مليار جنيه العام الحالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان