إعلان

أول اعتراف.. أحمد موسى يكشف مفاجآت عن تهديد إسرائيل بضرب غزة بالنووي

10:41 م الأحد 05 نوفمبر 2023

احمد موسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا الظنيني:
كشف الإعلامي أحمد موسى، عن تفاصيل امتلاك دولة الاحتلال الإسرائيلي أسلحة نووية، موضحًا أنه في عام 1985 كان هناك إسرائيلي يعمل في مفاعل ديمونة لمدة 9 سنوات وبعدها انتقل إلى استراليا وكان حينها قد صور أفلامًا للمفاعل وقام بنشرها إعلاميًا وتعقبته تل أبيب وتنقل بين أكثر من دولة حتى تعرض للسجن.

وتابع "موسى"، خلال برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أن إسرائيل دولة عدوانية وتمتلك سلاحًا نووياً، موضحًا أن لدولة الوحيدة التي استخدمت السلاح النووي هي أمريكا ولكن لا أحد يمكنه محاسبتها لأنها تتحكم في العالم.

وقال مقدم على مسئوليتي، أن أول اعتراف رسمي بامتلاك إسرائيل سلاح نووي كان على لسان وزير التراث خلال مقابلة إذاعية والتي طالب خلالها بضرب غزة نوويًا.

وأوضح أن إسرئيل لم تعترف في أي مرة بتاريخها بامتلاكها سلاح نووي، مشيرًا إلى أن الموضوع خطير وليس مجرد خبر منشور في وسائل الإعلام، متابعًا أنه بعد الاحتلال الثلاثي في 1956 هدد الاتحاد السوفيتي بضرب فرنسا وإنجلترا وإسرائيل نوويا ولذا طلبت تل أبيب من باريس مساعدتها في عمل برنامج نووي وقد أعدت المفاعل النووي لها في الستينيات.

وشدد على أن أمريكا اتفقت مع إسرائيل على ألا تعلن الأخيرة عن امتلاكها السلاح النووي، وهي غير منضمة في معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية وبالتالي لا يمكن مقاضاتها دوليا إلى جانب كونها تحظى بحماية أمريكية.

وأردف أن وزير التراث الإسرائيلي إرهابي متطرف اقترح إبادة غزة بالقنابل النووية، معلقا: "هو باقي لسه في حد في غزة وأنت بتضربها قنابل 800 أو 900 كيلو وأحيانا تصل إلى طن من البحر والجو والبر"، مشيرًا إلى أن الهند وباكستان وكوريا الشمالية لديها أسلحة نووية وثلاثتهم غير منضمة في معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية.

فيديو قد يعجبك: