إعلان

دائمة أم مؤقتة؟.. متحدث الحكومة يكشف تفاصيل جديدة بشأن العلاوة الاستثنائية

09:51 م الأربعاء 26 أكتوبر 2022

السفير نادر سعد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب يوسف عفيفي:

كشف السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم الحكومة، تفاصيل جديدة بشأن علاوة الـ 300 جنيه للعاملين بالدولة، والتي تم إقرارها اليوم تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد سعد، في تصريحات تليفزيونية، أن العلاوة الاستثنائية دائمة وليست مؤقتة، وجاءت عبر حزمة من قرارات الحماية الاجتماعية، لافتا أن هذه القرارات تعد رابع مرة يتم اتخاذها في فترة بسيطة، خاصة مع أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

وتابع: في كل دولة دائما يكون هناك فارق بين رغبات المواطن ورغبة الدولة في تقديم أشياء للمواطن، وبين ما تحوزه الدولة من موارد تساعدها أو لا تساعدها على تقديم هذه الرغبات، على سبيل المثال فإن رغبات المواطن الأمريكي تناسب مع موارد المعيشة، فيضغط على الموازنة الأمريكية، موضحا أن الوضع يزداد صعوبة في وقت الأزمات خاصة بعد أزمتى جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

وأشار سعد، إلى أن المواطن الذى يستفيد من زيادة مخصصات بطاقة التموين يمكنه الاستفادة من تلك الزيادة، التي تم إقرارها اليوم بجانب الاستفادة من زيادة الأجور، موضحا أن الدولة المصرية دائما تتدخل وكانت من أوائل الدول التي تدخلت بحزمة اجتماعية.

وأشار المتحدث باسم الحكومة، إلى أن الدولة حريصة على تحقيق رفاهية معيشة المواطنين لكن الأزمان تعطل القرار ، موضحا أنه مقرر زيادة كل الدرجات الوظيفية بعد رفع الحد الأدنى لـ 3 آلاف جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان